3 تحديات تواجه بايرن قبل صدام باريس

سان جيرمان و بايرن ميونخ
سان جيرمان و بايرن ميونخ

قبل أسبوعين فقط من السفر إلى باريس لخوض المواجهة الصعبة أمام سان جيرمان بدوري أبطال أوروبا، سيكون بايرن ميونخ على موعد مع 3 تحديات مهمة في مرحلة "البحث عن الذات" والخروج من الكبوة التي يمر بها حاليًا.

ومنذ استئناف فعاليات الموسم الحالي لكرة القدم الألمانية في 20 يناير، سقط بايرن في فخ التعادل في 3 مباريات متتالية برحلة الدفاع عن لقبه في الدوري الألماني "بوندسليجا"، ولا يزال الفريق بلا أي انتصار في المباريات الرسمية بعام 2023.

وأسفرت هذه التعادلات الثلاثة عن تقلص الفارق بين بايرن وأقرب منافسيه في جدول المسابقة إلى نقطة واحدة مع بداية جولة الإياب من فعاليات المسابقة هذا الموسم من خلال مباريات المرحلة 18 التي أقيمت مطلع هذا الأسبوع.

واستغلت فرق يونيون برلين، ولايبزيج، وبوروسيا دورتموند، كبوة بايرن وشددت الخناق عليه بشكل قد يهدد بقاء بايرن في الصدارة خلال الفترة المقبلة، حيث يتقدم الفريق البافاري، المتوج بلقب المسابقة في المواسم العشرة الماضية على التوالي، بفارق نقطة واحدة على يونيون برلين.

كما يحتل لايبزيج المركز الثالث برصيد 35 نقطة، بفارق نقطتين فقط خلف بايرن ونقطة واحدة أمام كل من بوروسيا دورتموند، وفرايبورج.

ولهذا، لم يعد أمام بايرن أي مجال للخطأ أو التفريط في نقاط أخرى خلال الجولات المقبلة، إذا أراد البقاء في الصدارة والحفاظ على فرص جيدة للدفاع عن لقب البوندسليجا هذا الموسم.

كما يحتاج الفريق لاستعادة نغمة الانتصارات المحلية والحصول على دفعة معنوية جيدة قبل السفر إلى باريس لمواجهة سان جيرمان في لقاء الذهاب بدور الـ16 لدوري الأبطال.

ويحل بايرن، ضيفًا على ماينز غدًا الأربعاء في مباراة فاصلة بدور الـ6! لكأس ألمانيا ثم يحل الفريق ضيفا على فولفسبورج في اختبار صعب بالبوندسليجا يوم الأحد المقبل قبل استضافة بوخوم في الجولة التالية من المسابقة يوم السبت التالي.

وتمثل المباريات الثلاث محطات مهمة للغاية في موسم بايرن الحالي لاسيما وأن المباريات الثلاث الماضية، أظهرت افتقاد الفريق للثقة بشكل كبير وعدم قدرته على صناعة الفرص بالشكل الأمثل في مواجهة منافسيه وهو ما أسفر عن فقدان 6 نقاط في غضون 8 أيام.

كان بايرن تعرض لموقف مشابه في بداية الموسم حيث فشل الفريق في تحقيق الفوز في 4 مباريات متتالية بالبوندسليجا في أواخر أغسطس وخلال أيلول/سبتمبر الماضيين، لكن انتصارات الفريق الأوروبية (على انتر ميلان 2-0، وعلى برشلونة بنفس النتيجة) حافظت على معنويات الفريق قوية.

وظهر ذلك في ردة فعله بالمباراة التالية له في البوندسليجا بنهاية سبتمبر، عندما فاز على باير ليفركوزن (4-0).

ويتطلع بايرن حاليًا إلى ردة فعل مماثلة خلال المباريات الثلاث المقبلة في الكأس والدوري من أجل تخفيف الضغوط الواقعة على مدربه جوليان ناجلسمان قبل المراحل الحاسمة من الموسم الحالي.

ترشيحاتنا