بالأرقام| ليفربول يُعاني بخسارته 3 بطولات.. و«أوروبا» أمل صعب للهروب من موسم صفري

ليفربول
ليفربول

كتب - عبد الرحمن مصطفى

يعيش فريق ليفربول الإنجليزي، واحدًا من أسوأ مواسمه على الإطلاق في السنوات الماضية، في ظل تراجع مستوى النتائج في مختلف البطولات المشارك بها، آخرها توديع كأس الاتحاد الإنجليزي.

وودع فريق ليفربول، أمس الأحد، كأس الاتحاد الإنجليزي، بعد خسارته القاتلة أمام برايتون، بهدفين مقابل هدف، ضمن منافسات الدور الرابع من البطولة الإنجليزية.

فريق ليفربول الذي يقوده الألماني يورجن كلوب، ويضم بين صفوفه المصري محمد صلاح، يعيش الفترة الأسوأ له على الإطلاق منذ سنوات، بسبب توالي النتائج السلبية، وضياع فرص المنافسة على البطولات المشارك بها.

ويحتل لفربول، مركز متأخر تمامًا في الدوري الإنجليزي، إذ يقع بالمركز التاسع برصيد 29 نقطة، جمعهم من 8 انتصارات و5 تعادلات، بينما تعرض للهزيمة في 6 مباريات، ليبتعد تمامًا عن المنافسة على اللقب.

لم تتوقف نتائج ليفربول السلبية عند الدوري الإنجليزي فقط، لكنها امتدت إلى كأس رابطة المحترفين الإنجليزي، بعد خسارته أمام مانشستر سيتي، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليودع البطولة من دور الـ16.

استمر فقدان ليفربول، لفرص المنافسة على الألقاب، بعدما تبخر لقب كأس الاتحاد الإنجليزي، بخسارته القاتلة أمام برايتون، مساء أمس الأحد، في دور الـ64 من البطولة.ويبدو أن الأمل ما زال موجودًا لفريق ليفربول، للخروج من هذا الموسم ببطولة تحفظ ماء الوجه، لكنها صعبة للغاية في ظل مستواه المتراجع تمامًا، حيث يتبقى له المنافسة على لقب دوري أبطال أوروبا.

ويتنافس ليفربول على لقب دوري أبطال أوروبا، إلا أن مهمته صعبة، خاصة وأن القرعة أوقعته في طريق ريال مدريد الإسباني، في دور الـ16 بالبطولة، وتوديعه للبطولة، يعني خروجه من الموسم بدون بطولات.

ترشيحاتنا