برلماني يطالب التموين بتشديد الرقابة على الأسواق و مصانع "بئر السلم" المقلدة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

طالب النائب شحاته أبو زيد، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب،الحكومة ممثلة في وزارة التموين والتجارة الداخلية، بتكثيف جهودها لمنع تسرب السلع المغشوشة إلى الأسواق، لافتا إلى أن انتشار المنتجات المقلدة في الأسواق يؤثر سلبا على الصناعة.


وتقدم عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، بطلب إحاطة إلى الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس، موجهاً إلى  رئيس الوزراء، ووزيري التموين والصناعة، بشأن انتشار  النسكافيه المغشوش في الأسواق.

وأضاف أبو زيد، أن النسكافيه المغشوش تم تصنيعه داخل أحد  مصانع "بير السلم" والتي تقوم بتقليد منتجات كبرى الشركات ولكنها تستخدم مواد غير مطابقة للمواصفات والمعايير، معقبا:" المصنع استخدم بودرة البلاط لإنتاج النسكافيه".

وتساءل عضو لجنة الصناعة بالنواب، عن أسباب انتشار الأغذية المغشوشة والمضروبة، قائلا:" كيف تترك الحكومة هذه المصانع التي تعمل دون ترخيص وتستخدم مواد غير مطابقة للمواصفات  تعرض  صحة المواطنين للخطر؟.

مطالبا، الحكومة بضرورة تكثيف  الجهود لضبط الأسواق ومنع تسرب السلع المغشوشة والمضروبة إلى السوق، مشددا على أهمية مواجهة مصانع "بير السلم" التي تستخدم مواد غير مطابقة للمواصفات تهدد سلامة المواطنين، وتؤثر  بالسلب على الصناعة.

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا