ضبط تشكيل عصابي تخصص في النصب على المواطنين وتقليد العملات المحلية والأجنبية

 ضبط تشكيل عصابى تخصص فى النصب على المواطنين
ضبط تشكيل عصابى تخصص فى النصب على المواطنين

 تمكن قطاع شرطة السياحة والأثار من ضبط شخص مقيم بدائرة مركز شرطة منشأة القناطر بالجيزة لقيامه بإنتحال صفة مهندس مدنى بإحدى الجهات الحكومية وإيهام المواطنين بإستطاعته إبرام عقود مع إحدى الجهات الحكومية لتوريد منتجات غذائية وتحصله من أحد المجنى عليهم على مبلغ مالى (300 ألف جنيه) مقابل ذلك كمقدم تعاقد.

وتبين أن المتهم لم يف بالإتفاق وعقب مُحاولات المجنى عليه إسترداد المبلغ المدفوع عرض عليه المتهم إعطائه تمثالا أثريا لبيعه والإستفادة من ثمنه لإسترداد المبلغ المشار إليه .

وبتفتيش سيارة المتهم عثر بداخلها على ( عدد 2 تمثال ذهبى اللون "يشتبه فى أثريتهما" – مبلغ مالى من عملات أجنبية "يشتبه فى كونها عملات مزيفة") وبمواجهته أقر بأن المبلغ المالى المضبوط مُزيف وأنه حصل عليه من شخص له معلومات جنائية وأمكن ضبطه وبرفقته أحد الأشخاص وضُبط بحوزتهما مبالغ مالية لعملات أجنبية ومحلية "مزيفة".

وبمواجهة المتهمين اعترفا بالاشتراك مع المتهم الأول فى عمليات النصب على المواطنين بإستخدام العملات المزيفة المضبوطة، وأرشدا عن مصدر تحصلهما عن تلك المبالغ وهو صاحب مطبعة مقيم بدائرة قسم شرطة حدائق القبة بالقاهرة وأمكن ضبطه وشخصين آخرين وبحوزتهم عملات مالية محلية مزيفة، كما تم ضبط "أجهزة كمبيوتر" المستخدمة فى تصميم العملات المالية المزيفة.

 

 

ترشيحاتنا