في إطار متابعة أوضاع أبناء الوطن ورعاية مصالحهم

مساعد وزير الخارجية يلتقي بممثلي اتحاد المصريين بالخارج

موضوعية
موضوعية

في إطار حرص وزارة الخارجية على دعم المصريين في الخارج، ومتابعة أوضاعهم ورعاية مصالحهم، واستمرار الحوار معهم للتعرف على ما يواجهونه من تحديات، استقبل السفير إسماعيل خيرت، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج، وفد ممثلي الاتحاد العام للمصريين في الخارج حيث تم مناقشة عدد من القضايا التي تواجه المصريين المغتربين، فضلاً عن الاستماع لمقترحاتهم حول سبل تعزيز التواصل المستمر بينهم وبين وطنهم مصر لضمان تحقيق مصالح أبناء الجاليات المصرية المقيمة بالخارج وتعزيز مشاركتهم في جهود التنمية في مصر.

هذا، وقد أثنى ممثلو الاتحاد على الدور المحوري الذي تقوم به وزارة الخارجية في هذا الصدد من خلال القطاع القنصلي وبعثاتنا الدبلوماسية في الخارج. واستعرض الحضور مختلف جهود الاتحاد في دعم المصريين المغتربين من خلال كافة الكيانات والاتحادات التابعة له، وذلك بالتنسيق مع بعثاتنا الدبلوماسية. 

كما استعرض ممثلو الاتحاد العديد من الجهود المبذولة لتعريف المصريين المغتربين بالعديد من المبادرات الوطنية لخدمتهم وتعزيز دورهم في جهود التنمية الوطنية.

وفي هذا السياق، أشاد السفير إسماعيل خيرت بدور المصريين بالخارج في دعم وطنهم، مؤكداً على حرص كافة السفارات والقنصليات المصرية بالخارج على التواصل المباشر والمستمر مع كافة أبناء الوطن المغتربين لتقديم مختلف المساعدات والخدمات القنصلية لهم، وكذا الجهود المبذولة لخلق ترابط وتواصل بين كافة الكيانات المصرية بالخارج والربط بين مختلف الجاليات المصرية في دول العالم لتحقيق مصالحهم ومعاونتهم للتغلب على التحديات والمشكلات التي قد تواجههم. كما استعرض جهود وآليات الوزارة لدعم أبناء مصر بالخارج، ومختلف المشروعات والبرامج التي يقوم القطاع القنصلي ببلورتها لتعزيز آليات وسبل تقديم الخدمات القنصلية للمواطنين بالخارج. 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا