القوى العاملة : 239 ألف جنيه مستحقات لعامل مصري بشركة سعودية

ارشيفيه
ارشيفيه

تلقت وزارة القوى العاملة تقريرا من مكتب التمثيل العمالي التابع لها بالقنصلية المصرية بجدة بالمملكة العربية السعودية، بشأن بحث شكوى عمالية مقدمة من المواطن أ. ج. م والتى يتضرر فيها من عدم الحصول على مستحقاته النظامية لدي إحدى الشركات  بمدينة جدة، وتم التفاوض مع الشركة وديا والحصول على مستحقات العامل المالية واستخراج تأشيرة خروج للعامل، وذلك تنفيذا لتوجيهات وزير القوى العاملة المصرية حسن شحاتة بمتابعة شئون العمالة الوطنية بالخارج وتقديم أوجة الرعاية والحماية و المساعدة للعمالة المصرية الموجودة في الخارج.

جاء في التقرير الذي تلقته الوزارة من الملحق العمالى وليد عبدالرزاق، رئيس مكتب التمثيل العمالى بجدة، أن المكتب نجح في الحصول على مستحقات العامل وديا بالتفاوض مع الشركة التي يعمل بها والتي بلغت 38 الف ريال سعودي اي ما يعادل 239 الف جنيه تقريبا  ،تم سدادهم نقدا من الشركة بمقر المكتب العمالى مع إصدار تأشيرة خروج نهائى للعودة وتذكرة طيران،. وقدم المواطن تنازل عن شكواه بالمكتب وإقرار بالتنازل والمصالحة للشركة وتم حفظ الشكوى بالمكتب للتسوية الودية.

وأضاف الملحق العمالي في التقرير،  أن المواطن قدم  الشكر للمكتب العمالى بجدة على مجهوداته التى قام بها لحل مشكلته، واكد ان المكتب حريص كل الحرص على مصالح المصريين العاملين ويسعى لتحقيقها وتوفير مناخ عمل امن وحل مشكلات العاملين مع أصحاب الأعمال والشركات داخل المملكة.