«المرأة العربية» تطلق فعاليات ورشة العمل الأولى بالتعاون مع وزارة الشباب

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


انطلقت فعاليات اليوم الأول من ورشة العمل الأولى:وهى  "المساواة بين الجنسين من التعليم إلى العمل وذلك" في إطار الملتقي الثالث للفتاة العربية الذي يعقد بالتعاون بين منظمة المرأة العربية ووزارة الشباب الرياضة بمصر.
أدارت الورشة الدكتورة "لمياء بلبل" الخبيرة في النوع الاجتماعي. والتى بدأت  بالتعارف بين أعضاء المجموعة وتحديد الهدف من الورشة وطريقة سير العمل، وناقشت الدكتورة لمياء بلبل المفاهيم الأساسية حول النوع الاجتماعي، والصور النمطية وعدم المساواة ثم عمل تمارين تم خلالها تقسيم المشاركين إلى مجموعات عمل

.
كما انطلقت  ورشة العمل الثانية :وهى  "دور الإعلام في تعزيز الصورة الإيجابية للمرأة"  في إطار الملتقي الثالث للفتاة العربية الذي يعقد بالتعاون بين منظمة المرأة العربية ووزارة الشباب الرياضة بمصر.

وأدار  الورشة الدكتور "محمد حبيب" الخبير الإعلامي. 
تهدف الورشة إلى رفع مستوى وعي الشباب بأهمية ومحورية دور المرأة في المجتمع لتغيير العادات والثقافات السلبية التي تكرس للتمييز ضد المرأة والمساواة بين الجنسين في المنطقة العربية، وكذلك توعية الشباب بأهمية دور الإعلام في التوعية بالمفاهيم الأساسية وإدراك أهمية النوع الاجتماعي لفهم أعمق لوضع المرأة.

وانطلقت ورشة العمل الثالثة :وهى عن  "مناهضة العنف ضد المرأة بين القانون والممارسات الاجتماعية"  وذلك في إطار الملتقي الثالث للفتاة العربية الذي يعقد بالتعاون بين منظمة المرأة العربية ووزارة الشباب الرياضة بمصر.

وأدارت الورشة نهاد أبو القمصان رئيسة المركز المصري لحقوق المراة تناولت أعمال الورشة استطلاع وجهات نظر الشابات والشباب المشارك، في أدوار النوع الاجتماعي التقليدية والمسار المهني وتوزيعها فيما بين النساء والرجال.
وتم تقسيم  المشاركين إلى مجموعات عمل مصغرة تقوم بتمارين تطبيقية حول التعامل مع الاختلافات المتعلقة بالنوع الاجتماعي وملاحظة ورصد ومكافحة الصور النمطية. 

وجاءت ورشة العمل الرابعة: وهى "التنشئة الاجتماعية والمساواة بين الجنسين في الأسرة والمجتمع"  وذلك في إطار الملتقي الثالث للفتاة العربية الذي يعقد بالتعاون بين منظمة المرأة العربية ووزارة الشباب الرياضة بمصر والتي تديرها الدكتورة غادة همام، الخبيرة في النوع الاجتماعي.

ترشيحاتنا