الكرة المصرية في يناير.. صالحت الأهلي وعاندت الزمالك وابتسمت لثنائي الأحمر

صورة من مباراة الأهلي والزمالك
صورة من مباراة الأهلي والزمالك

مع بداية العام الجديد 2023، وقرب طي صفحة الشهر الأول منه، تغيرت أحوال الكرة المصرية وشهدت العديد من التقلبات سواء في أداء الفرق المشاركة بالدوري المصري الممتاز لا سيما الغريمين التقليديين، الأهلي والزمالك، مقارنة بما كانت عليه في أواخر 2022.
وتغير جدول ترتيب الدوري رأسًا على عقب، خلال شهر يناير؛ حيث تراجع الزمالك إلى المركز الخامس بعدما كان أولا برصيد 24 نقطة حتى اليوم الأخير من 2022 بعد مرور 10 جولات، إلى جانب ابتعاد الأهلي بالصدارة حاليًا برصيد 37 نقطة بعدما كان رصيده متجمدا عند 24 نقطة في أواخر العام المنقضي.
كما شهدت الأيام الأولى في 2023، تألق لافت للاعب الأهلي محمد شريف، بعد فترة من التراجع في الأداء والغياب عن التسجيل، كما سجلت عودة محمود كهربا العائد إلى المشاركة مع الأهلي بعد انقضاء فترة العقوبة المفروضة عليه بالإيقاف 6 أشهر.
وزخرت المشاركة الأولى لمحمود كهربا مع الأهلي ضد سموحة بتألق اللاعب، وتسجيله هدفًا، وإسهامه في تسجيل الهدفين الآخرين بأقدام أحمد عبد القادر وحمدي فتحي، في المباراة التي انتهت بفوز الشياطين الحمر بثلاثة مقابل هدف لسموحة وتأهل الأول لنهائي كأس مصر.
وفي المباراة التالية لهما، كانت في القمة 125 بين الأهلي والزمالك، حيث نجح كهربا في افتتاح التسجيل، قبل أن يسجل محمد شريف الهدفين الثاني والثالث على التوالي.
وعلى صعيد آخر، رحل 5 مدربين عن مناصبهم في أندية الدوري المصري، بدءًا حلمي طولان من البنك الأهلي، مرروا بإيهاب جلال من فاركو، وفيريرا من الزمالك وطارق العشري من سموحة، وانتهاءً بأحمد سامي مع فريق سيراميكا كليوباترا.
ومن ناحية أخرى، لم تكن الجبلاية أكثر استقرارا في العام الجديد، حيث تقدم الإنجليزي مارك كلاتنبرج رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم باستقالته من منصبه مساء يوم الثلاثاء الماضي.
وتقدمت لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم، باستقالتها رسميا من منصبها عقب الهجوم الذي شنة مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك .

 

ترشيحاتنا