وزيرة الثقافة الأردنية: البعد الإنساني أهم ركيزة للثقافة المصرية الأردنية

الدكتورة هيفاء نجار
الدكتورة هيفاء نجار

 

أكدت الدكتورة هيفاء نجار وزيرة الثقافة بالمملكة الأردنية الهاشمية على أهمية العلاقات المصرية الأردنية ؛ التي تشهد تطورا ملحوظا في ظل التقارب الكبير بين الرئيس عبدالفتاح السيسي والعاهل الاردني الملك عبدالله الثاني .


جاء ذلك خلال الندوة التي عقدت على هامش فاعليات معرض القاهرة الدولي للكتاب بحضور وزيرة الثقافة المصرية نيفين الكيلاني.


وشددت على أن العلاقات بين مصر والاردن قوية بسبب العلاقات الإنسانية القوية بين البلدين؛ مشيرة إلى أن الثقافة المصرية الأردنية اهم ما يؤسس لها هو البعد الإنساني .


وأشارت الوزيرة إلى أن الأردن يسعى أن تكون العلاقات الثقافية واحدة من العلاقات الكثيرة القوية التي تربطها بمصر.


كما وجهت الشكر لمصر باختيار الاردن ضيف شرف المعرض هذا المحفل الثقافي الهام في الوطن العربي؛ مشيرا إلى أن معرض القاهرة للكتاب يعد جامعا للإبداع والتكنولوجيا والتربية.


ولفتت وزيرة الثقافة الأردنية إلى أن وزارة الثقافة تقدم لوزارة التربية والتعليم: القيم، ومعاني العقلانية، فضلا عن محاولة إضافة طرق البحث العلمي لمناهج التربية والتعليم، إضافة إلى دعم نشر أدب الطفل.


وبيّنت الوزيرة "أننا في وطننا العربي اتبعنا طريق التلقين في التعليم، وهي مشكلة باتت تواجه المعلمين في المدارس"، مشيرة إلى ضرورة اتباع طريقة الحوار والمناقشة مع الطلاب، والتعامل معهم كأبناء؛ وذلك لتنمية الحس الإبداعي لدى الطلاب وتأهيلهم لأن يكونوا صناع قرار في المستقبل.


وأكدت أنه لا بد من تعليم الأطفال الكتابة الإبداعية، لافتة إلى أن صلاح جاهين (شخصية المعرض) استطاع الاحتفاظ ببريقه لأنه استطاع الحفاظ على طفولته.

 

ترشيحاتنا