صلاح خارج القائمة.. محرز أبرز المنافسين على «لاعب الشهر» في البريميرليج

صلاح ومحرز
صلاح ومحرز

كشفت رابطة الدوري الإنجليزي، قائمة المرشحين للمنافسة على جائزة لاعب شهر يناير في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ولم تحتوي القائمة التي تضم 7 لاعبين، على النجم المصري محمد صلاح المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي.

وضمت القائمة كل من: 

دان برن (نيوكاسيل)
برينان جونسون (نوتنجهام فورست)
رياض محرز (مانشستر سيتي)
سولي مارش (برايتون)
ماركوس راشفورد (مانشستر يونايتد)
ديفيد رايا (برينتفورد)
بوكايو ساكا (آرسنال)

ومن ناحية أخرى، كانت صحيفة "ليفربول إيكو" الإنجليزية، قد علقت على الأنباء المزعومة برغبة الريدز في رحيل النجم المصري محمد صلاح، والتعاقد مع فيديريكو كييزا، نجم يوفنتوس الإيطالي.

ونقلت الصحيفة القريبة من نادي ليفربول، تقرير موقع "كالتشيو ميركاتو" الإيطالي، بشأن رغبة ليفربول في التعاقد مع كييزا في موسم الانتقالات الصيفية المقبلة ليكون بديلا لمحمد صلاح في ظل اهتمام باريس سان جيرمان بضم النجم المصري.

وأشارت "ليفربول إيكو" إلى أنه خلال الفترة الماضية تم ربط اسم ليفربول بالتعاقد مع العديد من اللاعبين أمثال جودي بيلينجهام وماثيو نونيز وموسيس كاسيديو، الذين ارتبطت أسماؤهم بالانتقال المحتمل إلى الأنفيلد، مشيرة إلى أن أخرها رغبة النادي في التعاقد مع مهاجم جديد وهو فيديريكو كييزا.

وأكدت الصحيفة أن أنباء رحيل محمد صلاح عن ليفربول غير محتملة خاصة أنه وقع على عقد جديد في الصيف الماضي يربطه مع الريدز حتى صيف 2025.

وقالت: «بالنظر إلى أن صلاح وقع فقط على عقد جديد مع النادي الصيف الماضي، والذي يستمر حتى عام 2025، فمن غير المحتمل أن يعاقب ليفربول خروج نجمه في أي وقت قريب.. ارتبط المصري بالخروج في الماضي، لكن تلك الشائعات هدأت عندما وقع عقده الجديد».

وكان موقع "كالتشيو ميركاتو" الإيطالي، أشار أن "ليفربول على استعداد لبيع محمد صلاح بسبب تراجع مستوى النجم المصري هذا الموسم حيث سجل 7 أهداف فقط وصنع 4 آخرين في 19 مباراة خاضهم في الدوري الإنجليزي في ظل انخفاض مستوى نتائج الفريق".

وأضاف أن المدير الفني للريدز، يورجن كلوب، يريد إعادة بناء الفريق خلال الفترة المقبلة بعد تراجع الاداء هذا الموسم، موضحا أن المدرب الألماني غير مقتنع بأداء محمد صلاح.

وأوضح أن النادي الإنجليزي منفتح لبيع محمد صلاح خلال الفترة المقبلة مقابل لا يقل عن 80 مليون يورو، من أجل تمويل صفقة جديدة والأقرب هو نجم يوفنتوس فيديريكو كييزا.

وأضاف أن باريس سان جيرمان مهتم بالتعاقد مع محمد صلاح، وأنه من المتوقع أن يقدم النادي الفرنسي عرضا لضم النجم المصري في حال رغبة ليفربول في الاستغناء عن هداف الفريق.

وتابع: "حال بيع صلاح قبل الموسم المقبل، فإن كلوب سيحاول التعاقد مع فيديريكو كييزا من يوفنتوس كبديل له، وهو اللاعب الذي لن تقل قيمته عن 60 مليون يورو".
 

ترشيحاتنا