استعدادات التموين لصرف مقررات فبراير لـ 40 ألف منفذ

أرشيفية
أرشيفية

 

تستعد وزارة التموين، لصرف مقررات فبراير إلى منافذها، البالغ عددها 40 ألف منفذ على مستوى المحافظات، من خلال 1500 مخزن تابع للقابضة الغذائية، وذلك اعتبارا من السبت القادم، 28  يناير، استعداداً لصرفها إلى أصحاب و مستفيدي البطاقات التموينية، الشهر القادم. 

و تصرف وزارة التموين، ممثلة في شركتي الجملة، العامة والمصرية،سلع المقررات التموينية إلى المنافذ، وفقا للحصص الاستراتيجية المقررة لكل منفذ، 40 % سكر ،و35% زيت، و25%، من  ما بين الأرز والمكرونة وسلع تموينية أخرى من قائمة المنظومة التموينية، وذلك بحسب قيمة التأمين المالي، الذي قام التاجر بسداده مسبقا.

وطالبت وزارة التموين، ممثلة في شركتي الجملة، التابعتين للقابضة الغذائية، جميع مسؤولي المخازن التابعة لها، بالالتزام بالحصص المحددة لكل منفذ من السلع الأساسية، وعدم تلقي أي مبالغ مالية من أصحاب المنافذ التموينية تحت أي مسمى، محذرة من عقوبات رادعة ،والاحالة إلى الشؤون القانونية بالشركة للمخالفين.

وتعد هذه هي  (الاستعاضة السلعية الأخيرة) خلال يناير الجاري، وهي سلع المقررات التموينية، على أن تبدأ صرف استعاضة فبراير الأولى مطلع الشهر المقبل، وتشتمل قائمة المنظومة التموينية على  32 سلعة.

وتاتي على رأس قامة السلع  التموينية، السلع الأساسية كالزيت والسكر والأرز والمكرونة، بالإضافة إلى السلع الأخرى الأكثر استخداماً للأسرة المصرية، مثل الألبان الجافة،الجبن ،الصلصة الخل، والدقيق ، التونة، المربى.

ويحصل كل مستفيد بالبطاقة التموينية، على سلع تموينية بقيمة 50 جنيها شهريا، حتى المستفيد الـ 4 بالبطاقة، في حين يحصل المستفيد الـ 5 وما يليه من مستفيدين بالبطاقة على سلع بقيمة 25 جنيها.

 

ترشيحاتنا