أخر الأخبار

خلال متابعة امتحانات الشهادة الإعدادية ..

«تعليم القليوبية»: إحالة رئيس لجنة و3 آخرين للتحقيق بتهمة مخالفة ضوابط الامتحانات

سماح إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية
سماح إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية

أحالت سماح إبراهيم، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، رئيس إحدى لجان امتحانات الشهادة الإعدادية ببنها، والمراقب الأول باللجنة، وأمن اللجنة، وأحد العمال، للتحقيق لمخالفتهم ضوابط أعمال الامتحانات .
جاء ذلك على هامش قيام وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، تفقد عدد من لجان امتحانات الشهادة الإعدادية.
وأعلنت أنه لا تهاون مع المتقاعسين، والمخالفين فى امتحانات الشهادة الإعدادية، قائلة : «جهات التحقيق»، تنتظر المقصرين في أداء عملهم، والتكريم ينتظر المتميزين في العملية التعليمية.
وشددت «سماح إبراهيم»، على ضرورة تركيز الجهود على تطوير العمل داخل الإدارات التعليمية من حيث الأداء شكلا ومضمونا بكافة المنشآت التعليمية.
وتابعت : لا تهاون مع المقصرين، وسيجرى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية نحو التقصير، والإهمال، وفى نفس الوقت يتم منح التقدير والتكريم للمتميزين.
وأكدت سماح إبراهيم، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، أن إجمالي عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية لهذا العام يصل لنحو (٩٨٢٠٠) طالبا، موزعين على (٤٣١) لجنة امتحانية، منها لجنة واحدة بها (٦) طلاب مكفوفين، و(٥) لجان لـ(٤٣) طالب من الصم وضعاف السمع، وعدد لجان المهنى (٦) لجان، بواقع (٦٧٥) طالب، وذلك على مستوى ١٢ إدارة تعليمية، بمختلف مراكز ومدن محافظة القليوبية.
جدير بالذكر أن امتحانات الشهادة الإعدادية سوف تنتهى بنهاية الأسبوع الحالى لمدة 5 أيام حيث تنتهى فى يوم الخميس الموافق 26 يناير .
ويؤدى طلاب الشهادة الإعدادية اليوم الثلاثاء الامتحان فى مادتى الهندسة، ثم التربية الفنية، على أن يؤدون الامتحان فى مادتى الجبر والإحصاء، ثم الحاسب الآلى، غدا الأربعاء، الموافق 25 يناير الجارى، على أن تنتهى الامتحانات فى يوم الخميس الموافق 26 يناير، حيث يؤدون الامتحان فى مادة الدراسات الاجتماعية.

احمد جلال

جمال الشناوي

ترشيحاتنا