أخر الأخبار

لليوم الرابع على التوالى ..

طلاب «الإعدادية» بالقليوبية يؤدون امتحان «الهندسة» و«التربية الفنية»

صورة توضيحية
صورة توضيحية

لليوم الرابع على التوالى، يواصل طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة القليوبية، امتحانات الفصل الدراسى الأول للعام الدراسى 2022-2023م، حيث يؤدى اليوم طلاب المدارس الامتحان بمادتى «الهندسة»، ثم «التربية الفنية».
وبدأت اللجان اليوم فى مواعيدها المقررة فى التاسعة صباحا.
وأعلن سعيد ندا، وكيل مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، أنه تم فتح جميع اللجان فى مواعيدها القانونية.
كان طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة القليوبية، قد بدأوا امتحانهم السبت الماضى باللغة العربية، كما أدوا امتحانهم فى مادة العلوم، والتربية الدينية، أمس الأول الأحد، واللغة الأجنبية، أمس الاثنين، وأكد طلاب الإعدادية بالقليوبية، أن الأسئلة جاءت سهلة ومباشرة، ولم تظهر أية شكاوى بشأن الامتحان.

 


كان اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، قد شدد على توفير الجو الملائم والهادئ للطلاب أثناء تأدية الامتحانات وتحقيق الانضباط لضمان تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص ومنع حمل واستخدام التليفون المحمول باللجان وتزويد المدارس بالإسعافات الأولية خلال سير الامتحانات من أجل سلامة وصحة الطلاب وذلك في ضوء اللوائح والقواعد المنظمة لذلك.


وأكدت سماح إبراهيم، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، أن إجمالي عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية لهذا العام يصل لنحو (٩٨٢٠٠) طالبا، موزعين على (٤٣١) لجنة امتحانية، منها لجنة واحدة بها (٦) طلاب مكفوفين، و(٥) لجان لـ(٤٣) طالب من الصم وضعاف السمع، وعدد لجان المهنى (٦) لجان، بواقع (٦٧٥) طالب، وذلك على مستوى ١٢ إدارة تعليمية، بمختلف مراكز ومدن محافظة القليوبية.

وأضافت، أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية، تعمل على مدار 24 ساعة لتذليل أي عقبة تظهر أثناء امتحانات الشهادة الإعدادية، ويتم التواصل الفعلي مع غرف العمليات بالإدارات التعليمية لحل أية مشاكل قد تظهر فور حدوثها.

وأعلنت، أنه تم التنسيق التام بين كافة الجهات المعنية من أجل توفير الأجواء المناسبة للطلاب، مشددة على عدم منع أى طالب من أداء الامتحان.

وأوضح سعيد ندا، وكيل مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، أنه من المقرر أن تنتهى الامتحانات بنهاية الأسبوع الحالى لمدة 5 أيام حيث تنتهى فى يوم الخميس الموافق 26 يناير .
وأوضح «ندا»: يؤدى طلاب الشهادة الإعدادية اليوم الثلاثاء الامتحان فى مادتى الهندسة، ثم التربية الفنية، على أن يؤدون الامتحان فى مادتى الجبر والإحصاء، ثم الحاسب الآلى، غدا الأربعاء، الموافق 25 يناير الجارى، على أن تنتهى الامتحانات فى يوم الخميس الموافق 26 يناير، حيث يؤدون الامتحان فى مادة الدراسات الاجتماعية.

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا