صفحات الغش الالكتروني تتداول امتحان الشهادة الاعدادية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تداولت صفحات الغش الإلكتروني، بعض الأسئلة زعموا أنها لامتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الشهادة الإعدادية، على تطبيق "تليجرام"، بعد بدء الامتحانات، صباح اليوم، في عدد من المحافظات.

 
قال مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، إن غرفة العمليات بمديريات التعليم تقوم حاليًّا بتتبع الصور المتداولة من لجان امتحانات الشهادة الإعدادية، على جروبات الغش عبر تطبيق "تليجرام".
 
وجاء جدول امتحان الشهادة الإعدادية بالجيزة كالتالي:
 
- السبت 21 يناير 2023، امتحان مادة اللغة العربية والخط.
 
- الأحد 22 يناير 2023، امتحان مادتي اللغة الأجنبية، والتربية الدينية.
 
- الإثنين 23 يناير 2023، امتحان مادتي العلوم، والكومبيوتر وتكنولوجيا المعلومات.
 
- الثلاثاء 24 يناير 2023، امتحان مادتي الجبر والإحصاء، والتربية الفنية.
 
- الأربعاء 25 يناير 2023، امتحان مادة الهندسة.
 
- الخميس 26 يناير 2023، امتحان مادتي الدراسات الاجتماعية، والتربية الرياضية (خاص بالسعيدية).
 
بينما جاء جدول محافظة القاهرة كالتالي:
 
الخميس 18 يناير  اللغة العربية، امتحان اللغة العربية والخط والإملاء، والتربية الدينية
 
 السبت 21 يناير 2022 امتحان الدراسات الاجتماعية
 
ويوم الأحد 22 يناير 2022 امتحان الجبر والإحصاء وامتحان التربية الفنية.
 
يوم الإثنين 23 يناير 2022 امتحان اللغة الأجنبية
 
يوم الثلاثاء 24 يناير 2022 امتحان الهندسة.
 
يوم الأربعاء 25 يناير 2022 امتحان العلوم.
 
وكان قد تفقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، السبت الماضي، سير امتحانات الشهادة الإعدادية، والصف الأول الثانوي بمدرسة الدكتور مجدي يعقوب الرسمية المتميزة للغات التابعة لإدارة القاهرة الجديدة التعليمية، يرافقه أيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، وإيمان عبد الله مدير عام إدارة القاهرة الجديدة التعليمية، ونيفين الزيات مديرة المدرسة.
 
بدأ الوزير جولته بتفقد عدد من لجان امتحان الشهادة الإعدادية بالمدرسة، حيث يؤدي طلابها وعددهم (397) في (20) لجنة، امتحان مادة الدراسات الاجتماعية "فترة أولى"، وامتحان مادة الحاسب الآلي والتكنولوجيا "فترة ثانية"، وحرص الوزير على مناقشة عدد من الطلاب والطالبات حول مستوى الامتحان، وتأكد من وضوح الورقة الامتحانية، وعدم وجود أي شكاوى من الأسئلة، فضلًا عن تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية، والحفاظ على تحقيق التباعد الاجتماعي بين الطلاب داخل اللجان.
 
كما تفقد الوزير عددًا من لجان امتحان الصف الأول الثانوي، حيث يؤدي طلاب المدرسة وعددهم (92)طالبًا في (5) لجان امتحان مادة الفيزياء "فترة أولى" وامتحان مادة التاريخ "فترة ثانية"، حيث يجيب الطلاب عن أسئلة الاختيار من متعدد باستخدام التابلت، بينما يجيبون عن الأسئلة المقالية القصيرة ورقيًا.
 
واطمأن الوزير على تحقيق الانضباط التام داخل اللجان الامتحانية والمتابعة الجادة من القائمين عليها ومنع أي محاولات لتكدير صفو اللجان.
 

كما حرص الوزير خلال الجولة على طمأنة الطلاب على الشفافية في التصحيح، مؤكدًا أن تحقيق مصلحة أبنائنا الطلاب تأتي في المقام الأول من اهتمامات الوزارة.

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا