أخر الأخبار

طلاب الإعدادية بالقليوبية: امتحان «العلوم» و«الدين» سهل .. و«التعليم» لا توجد شكاوى 

احدي لجان الاعادادية بالقليوبية
احدي لجان الاعادادية بالقليوبية

 

 
عبر طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة القليوبية، عن فرحتهم وسعادتهم لسهولة امتحان مادتى العلوم، والتربية الدينية، مؤكدين أنهم توقعوا أن يأتى الامتحان صعبا أو به لوغاريتمات يصعب حلها، مؤكدين أنه جاء على عكس توقعاتهم.
وأكد الطلاب، أن الامتحان فى المادتين جاء سهلا، وفى مستوى الطالب المتوسط.
 
وفى هذا الإطار، أعلن سعيد ندا، وكيل مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، أن غرفة العمليات المركزية بالمديرية، لم ترصد أية شكاوى بشأن امتحان مادة العلوم، أو التربية الدينية.
وتابع «ندا»: تم فتح جميع لجان الامتحان وعددها 431 لجنة امتحانية، فى مواعيدها المحددة، ولم يتم رصد أية تأخيرات فى فتح اللجان، أو توزيع أسئلة الامتحان على الطلاب.
 
كان محافظ القليوبية، اللواء عبدالحميد الهجان، قد تفقد امتحانات الشهادة الإعدادية بعدد من المدارس.
وشدد المحافظ على توفير الجو الملائم والهادئ للطلاب أثناء تأدية الامتحانات وتحقيق الانضباط لضمان تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص ومنع حمل واستخدام التليفون المحمول باللجان وتزويد المدارس بالإسعافات الأولية خلال سير الامتحانات من أجل سلامة وصحة الطلاب وذلك في ضوء اللوائح والقواعد المنظمة لذلك.
 
وأكدت سماح إبراهيم، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، أن إجمالي عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية لهذا العام يصل لنحو (98200) طالبا، موزعين على (431) لجنة امتحانية، منها لجنة واحدة بها (6) طلاب مكفوفين، و(5) لجان لـ(43) طالب من الصم وضعاف السمع، وعدد لجان المهنى (6) لجان، بواقع (675) طالب، وذلك على مستوى 12 إدارة تعليمية، بمختلف مراكز ومدن محافظة القليوبية.
 
 
وأضافت، أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية، تعمل على مدار 24 ساعة لتذليل أي عقبة تظهر أثناء امتحانات الشهادة الإعدادية، ويتم التواصل الفعلي مع غرف العمليات بالإدارات التعليمية لحل أية مشاكل قد تظهر فور حدوثها.
 
وأعلنت، أنه تم التنسيق التام بين كافة الجهات المعنية من أجل توفير الأجواء المناسبة للطلاب، مشددة على عدم منع أى طالب من أداء الامتحان.
 
وأوضح سعيد ندا، وكيل مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، أن طلاب الإعدادية بدأوا الامتحانات أمس، بمادة اللغة العربية، لافتا إلى أن الامتحانات من المقرر أن تستمر الامتحانات حتى نهاية الأسبوع الحالى لمدة 5 أيام حيث تنتهى فى يوم الخميس الموافق 26 يناير .
 
وأوضح «ندا»: أدى طلاب الشهادة الإعدادية اليوم الأحد الموافق 22 يناير، الامتحان فى مادتى العلوم، والتربية الدينية، وفى غد الاثنين الموافق 23 يناير، يؤدى الطلاب امتحانهم فى مادة اللغة الأجنبية، على أن يؤدون الامتحان فى مادتى الهندسة ثم التربية الفنية، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 24 يناير، وفى يوم الأربعاء الموافق 25 يناير، يؤدون الامتحان فى مادتى الجبر والإحصاء، ثم الحاسب الآلى، على أن تنتهى الامتحانات فى يوم الخميس الموافق 26 يناير، حيث يؤدون الامتحان فى مادة الدراسات الاجتماعية.