القمة 125.. أجانب الأهلي يتفوقون على الزمالك في الأهداف

مباراة الأهلي والزمالك - صورة أرشيفية
مباراة الأهلي والزمالك - صورة أرشيفية

كتب - عبد الرحمن مصطفى

أقل من 5 ساعات تتبقى على انطلاق مباراة القمة 125 بين الأهلي والزمالك، المقرر لها في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً، على استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الرابعة عشر من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وقبل مباراة الأهلي والزمالك، الليلة، يشهد تاريخ مواجهات الفريقين، تفوقًا ملحوظًا لأجانب النادي الأهلي على أجانب الزمالك، حيث سجل أجانب الفريقين 31 هدفًا في تاريخ مباريات القمة.

وسجل أجانب الأهلي 17 هدفًا، في تاريخ مباريات القمة، بينما أحرز أجانب الزمالك 14 هدفًا، لذلك يترقب جمهور القطبين، ما سيقدمه أجانب كلا الفريقين، خاصة وأن الجمهور يعول عليهم الكثير.

وكان البرازيلي برونو سافيو آخر لاعب أجنبي سجل هدفًا للأهلي في شباك الزمالك، بالتحديد في مباراة السوبر المصري بالإمارات أكتوبر الماضي، بينما المغربى المغربي أشرف بن شرقي لاعب الزمالك السابق هو آخر لاعب أجنبي سجل للأبيض في مرمى الأهلي.

ويحتل الأنجولي أمادو فلافيو مهاجم الأهلي السابق، صدارة قائمة الهدافين التاريخيين من الأجانب في مباريات القمة، برصيد 5 أهداف، حيث أحرز 3 في بطولة الدوري وهدفين في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وفي المقابل، فإن السوداني عمر النور مهاجم الزمالك السابق، أحرز 5 أهداف منهم 4 في بطولة الدوري، وهدف وحيد في مباراة ودية، بالتساوي مع زميله اليمني علي محسن الذي أحرز هدفًا في الدوري وآخر في الكأس و3 أهداف في المباريات الودية.

ويحتل فريق الأهلي صدارة جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 30 نقطة، فيما يقع فريق الزمالك المركز الرابع في جدول الترتيب برصيد 26 نقطة.

ترشيحاتنا