أخر الأخبار

محافظ القليوبية يطمئن على امتحانات الشهادة الإعدادية

اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية يتفقد امتحانات الشهادة الإعدادية
اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية يتفقد امتحانات الشهادة الإعدادية

تفقد اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، امتحانات الشهادة الإعدادية بمدرستي الحرية وكفر شكر الرسمية للغات بمدينة كفر شكر، ومدارس النور للمكفوفين، وناصر الإعدادية، ومصطفي كامل التجريبية، بمدينه بنها.

وتابع المحافظ، أداء الطلاب للامتحانات بمادة اللغة العربية والخط، والإملاء، وشدد المحافظ على توفير الجو الملائم والهادئ للطلاب أثناء تأدية الامتحانات وتحقيق الانضباط لضمان تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص ومنع حمل واستخدام التليفون المحمول باللجان وتزويد المدارس بالإسعافات الأولية خلال سير الامتحانات من أجل سلامة وصحة الطلاب وذلك في ضوء اللوائح والقواعد المنظمة لذلك.

من جانبها كشفت سماح إبراهيم، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، أن إجمالي عدد الطلاب الذين سيؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية لهذا العام يصل لنحو (٩٨٢٠٠)  طالبا، موزعين على (٤٣١) لجنة امتحانية، منها لجنة واحدة بها (٦) طلاب مكفوفين، و(٥) لجان لـ(٤٣) طالب من الصم وضعاف السمع، وعدد لجان المهنى (٦) لجان، بواقع (٦٧٥) طالب، وذلك على مستوى ١٢ إدارة تعليمية، بمختلف مراكز ومدن محافظة القليوبية.

وأضافت «سماح إبراهيم»، أنه تم الانتهاء من تجهيزات الكنترولات، واللجان الخاصة بامتحانات الشهادة الإعدادية على مستوى المحافظة، والتأكيد علي ضرورة اتباع القواعد المنظمة لسير الامتحانات والالتزام ببث روح الطمأنينة في نفوس الطلاب.

وأضافت، أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية، تعمل على مدار 24 ساعة لتذليل أي عقبة تظهر أثناء امتحانات الشهادة الإعدادية،  ويتم التواصل الفعلي مع غرف العمليات بالإدارات التعليمية لحل أية مشاكل قد تظهر فور حدوثها.

وأعلنت، أنه تم التنسيق التام بين كافة الجهات المعنية من أجل توفير الأجواء المناسبة للطلاب، مشددة  على عدم منع أى طالب من أداء الامتحان.

وأوضح سعيد ندا، وكيل مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، أن طلاب الإعدادية بدأوا الامتحانات اليوم بمادة اللغة العربية، لافتا إلى أن الامتحانات من المقرر أن تستمر الامتحانات حتى نهاية الأسبوع الحالى لمدة 5 أيام حيث تنتهى فى يوم الخميس الموافق 26 يناير .

وأوضح «ندا»: من المقرر أن يؤدى طلاب الشهادة الإعدادية غدا الأحد الموافق 22 يناير، الامتحان فى مادتى العلوم، ثم التربية الدينية، وفى يوم الاثنين الموافق 23 يناير، يؤدى الطلاب امتحانهم فى مادة اللغة الأجنبية، على أن يؤدون الامتحان فى مادتى الهندسة ثم التربية الفنية، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 24 يناير، وفى يوم الأربعاء الموافق 25 يناير، يؤدون الامتحان فى مادتى الجبر والإحصاء، ثم الحاسب الآلى، على أن تنتهى الامتحانات فى يوم الخميس الموافق 26 يناير، حيث يؤدون الامتحان فى مادة الدراسات الاجتماعية.

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا