أخر الأخبار

«أم العيال»..«الحكومة» و«العصابة».. أبرز أسماء الزوجة على الهواتف

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

محمد إسبتان

اختلفت الأسماء والهاتف واحد.. فمن هاتف لهاتف اختلف ذوق الرجل فى اختيار اسم لزوجته، لتعكس تلك الأسماء فى الكثير من الأحيان العلاقة بين الزوجين، فلو كان الرجل يحب زوجته سيتختار اسمًا مثل «حبيبتى، الوردة، وصية الرسول»، فيما قد يذهب الآخر إلى تسمية زوجته بـ«الحرب العالمية التالتة، الحكومة، أم العيال، الطلبات، والعصابة» على سبيل الهزار..


وهنا يأتى السؤال هل الزوجات على علم بأسمائهم فى هواتف أزواجهم، أم أن الرجال نجحوا فى كتمان السر والهروب إلى ملجأ آمن بعيد عن المناوشات الزوجية، فربما بعض المسميات تكون شرارة لاشتعال حرب أهلية داخل أسرة كانت هادئة يوماً من الأيام، ولربما تمر المسميات فى أسرة أخرى وكأنه لن يحدث شىء، وفى أسرة أخرى يكون الرجل مجبراً على دفع رسوم الهدوء والسكينة والسلمية من خلال تسمية زوجته باسم يذهب به نحو الرومانسية المصطنعة أو المشاعر الزائفة من أجل الحماية والأمان.

 

فمن بين حالة وأخرى يرصد ملحق ألف عيلة وعيلة عدداً من القصص التى تنوعت ما بين الأسماء الرومانسية والأسماء التى تبدو أن وراءها سر.

 

فى البداية قال محمد محسوب إنه أثناء فترة الخطوبة وبداية الزواج كان يسجل زوجته بلقب «حبيبتي» مكتوبة بلغة «الفرانكو»، إلا أنه تحول بعد وصول أهم أعضاء الأسرة الصغيرة إلى «أم آيسل»، مضيفًا أنه ظل هكذا حتى ألقت أم آيسل القبض على هاتفه ووجدت أن اسمها تم تغييره من حبيبتى إلى الاسم الجديد لتندلع بينهما مناوشة، أعلن فيها استسلامه والاستجابة السريعة وقرر دمج الاسمين معًا ليكون «حبيبتى أم آيسل»، ووجه محسوب نصيحة لكل الرجال المتزوجين حاولوا أن تكونوا عند حسن ظن زوجاتكم.

 

الحكومة

وفى قصة عمرو النشار وهاجر، كان العمل صاحب كلمة السر فى لقائهما، يقول النشار إن بدايته مع هاجر حين التقى بها فى العمل، وتطورت العلاقة بينهما من زمالة لترتقى إلى مرتبة الصداقة «أنتيم»، ومن هنا أخذت مواقف وأفعال هاجر التى وصفها النشار بالجدعنة، ومع توالى الأحداث بينهما، ومع مرور الزمن أثبتت هاجر لعمرو أنها تستحق الحصول على لقب بنت الأصول الجدعة، واشتعلت بينهما المشاعر وأصبحت هاجر على هاتف عمر «جوجو» وأخذت علاقتهما طريقها إلى زيارة منزلية للقاء الأهل ومنها إلى إتمام الزواج لتصبح جوجو حياة عمرو فى الهاتف وفى المنزل وفى كل مكان حسب قوله، ووجه النشار الشكر لهاجر على وجودها فى حياته، مؤكدا أنه أحب العمل بسبب وجودها معه، وصلت جوجو بعمرو إلى عش الزوجية.

 

فيما فاجأنا محمد محمود، عندما أخبرنا بأن زوجته تحمل لقب «الحكومة» على هاتفه، ويقول إن لقب الحكومة يعود إلى قصة بدأت مع مريم بعد الزواج، وبعد أن وضعت هى استراتيجية ممنوع النزول على القهوة إلا فى أوقات معينة، وممنوع لعب البلاستشين مع الأصدقاء إلا فى أوقات تحددها هى فربما توافق هذا الأسبوع على يوم كالخميس والأسبوع القادم قد توافق على يوم كالأربعاء فلا استقرار فى المواعيد مع مريم فالوضع يسير وفقا للهرمونات، ويؤكد محمد أنه كان من السهل أن يكون حاسماً وقاطعاً فى حقوقه كما عمل فى بداية الزواج ولكنه وجد أن استقرار الأسرة يهتز كلما وقع صدام بسبب القرارات.

 

وأضاف محمد أنه فى بداية الزواج كانت زوجته تحمل لقب «حبيبتي» إلا أنه تغير فى إحدى المرات حينما انتهى من عمله مبكراً عن المعتاد فذهب مع أصدقائه للعب البلاستشين وإذا بمريم تتصل ويصرخ محمد فى زملائه «محدش يطلع صوت الحكومة بتتصل»، ومن هنا تحول اسم زوجته من حبيبتى إلى الحكومة على سبيل الدعابة، ويقول إنه فى بداية الأمر كان يشعر أن زوجته تريد أن تمتلكه طوال الوقت إلا أنه حين فكر فى الموضوع جيدًا وجد أن طلبها بوجوده بجانبها دائمًا يأتى بدافع الحب، فهى لا ترغب فى منعه من أصدقائه بل رغبتها الحقيقية فى وجوده فى كل تفاصيل حياتها.

 

«My Carmel»

«My Carmel».. كان هذا هو المسمى الذى أطلقه حسين أسامة على زوجته منذ زواجه، ويقول حسين إنه منذ أن دخلت إسراء حياته شعر بحلاوة فى حياته أقرب فى طعمها إلى الكراميل ومن هنا قرر أن يطلق على رقم إسراء على هاتفه هذا اللقب.

 

ويؤكد حسين أنه اختار الاسم لأن الكراميل كلما استخدم فى أى أكلة زاد الطعام حلاوة،  ويتغزل حسين فى إسراء قائلاً إنها بالفعل كراميل حياته لأنها منذ دخول حياته حولتها إلى أحلى، وبأفعال إسراء مع حسين التى وصفها بأنها العلاج من أى ضغوط ومطبات حياتية أو مهنية نجحت إسراء فى أن تستمر فى الحفاظ على لقب «My Carmel» بعد الزواج وحتى الآن، ويدرس حسين تغير الاسم فى الوقت الحالى إلى إكسترا كراميل.

 

الحرب العالمية الثالثة

قصة كمال أحمد وسارة مختلفة، فهى مزيج من الحب والمعاناة معًا، حكاية هو البطل فيها وسارة هى الجانب المنتصر، حتى أطلق عليها لقب «الحرب العالمية الثالثة»، وعن الاسم يقول كمال إنه جاء بسبب المعاناة والحرب التى خاضها للوصول بسارة إلى عش الزوجية، فمثله كمثل الكثير من العشاق فى بداية التعارف سجل رقم هاتف سارة باسم حبيبتى وبجواره قلب أحمر، وقرر أن يتقدم للزواج منها، إلا أنه بسبب تركه العمل لظروف خاصة، اضطر لتأخير موعد زيارة أهلها، إلا أن سارة ساندته ولم تتخل عنه حتى وجد عملاً آخر، وتقدم بالفعل لخطبتها.. ويضيف أنهما استكملا غمار الحرب بتجهيز عش الزوجية حتى وصلا إلى إغلاق باب منزلهما عليهما بعد إتمام الزواج، وبعد شهر من الزواج وأثناء جلسة استعادة الذكريات بين كمال وسارة، قال لها كمال: "انا حاربت كتير اوى علشان أوصلك ، فهغير اسمك للحرب العالمية الثالثة"، وكان الاسم من منطلق معاناة الطريق والمشقة التى تحملاها الاثنان للوصول لهدفهما أصبح الاسم الحرب العالمية الثالثة بجوارها قلب أحمر.

 

عمود البيت

وفى طنطا نشأت قصة حب مصرية بين محمد الزلبانى وشيرين، حتى تم الزواج، وبسبب ظروف عمله فى القاهرة يضطر إلى الغياب عن منزله فترة لا تقل عن نصف الأسبوع، وتتحمل شيرين مسئولية البيت كله لتصبح هى الأب والأم معًا، ومن هنا جاء سبب تسمية محمد لزوجته بـ «عمود البيت»،ويقول: "مراتى هى عمود البيت اللى ساندانى وشيلانى فى غيابى ووجودى وقادرة توصل بأولادنا لبر الأمان.

 

فبرغم من غياب الزلبانى إلا أنه مع اقتراب عودته من القاهرة يجد هاتفه يهتز وإذا بعمود البيت يتصل لسؤاله تحب تاكل ايه النهارده، فرغم ما تتحمله شيرين من أعباء التربية والمذاكرة للأولاد ورعايتهم الكاملة خلال فترة غياب والدهم إلا أنها قادرة على أن تحافظ على نصيب الزلبانى من حنانها.

 

وصية الرسول

شيماء صاحبة خلق وبأفعالها تجبرنى أن أحبها وأعاملها مثلما أوصى الرسول الكريم فى الحديث الشريف  «استوصوا بالنساء خيراً».. بهذه الكلمات بدأ كريم حديثه عن زوجته ماهيتاب، مضيفًا أنه يطلق عليها لقب «وصية الرسول»، ويقول إنه يعتبر هذا الركن الأساسى فى التربية الاجتماعية التى تتمثل بالحياة الزوجية بين الرجل والمرأة، فقد أوصى الرسول صلى الله عليه وسلم الرجال بالإحسان إلى النساء، فى إعطائهن حقوقهن وحسن معاشرتهن.

 

سطو شرعى

فيما أطلق محمود لقب «سطو شرعي» وبجانبه ثلاثة قلوب حمراء، على زوجته، وهو ما يوحى بأن زوجته دائمًا ما تسطو على أشيائه، إلا أنه فى الحقيقة فالأمر يختلف عن ذلك، ويقول محمود إنه أطلق على زوجته ذلك الاسم بسبب «القائمة» التى كتبها قبل الزواج، فهو ورغم حبه لزوجته إلا أنه كلما تذكر «القائمة» وما فيها من منقولات يشعر بأنه تم السطو عليه ولكن بطريقه شرعية.

 

اقرأ أيضا: كورونا والحرب الروسية والعملة .. مشاكل في طريق «السيارات»

 

احمد جلال

جمال الشناوي

ترشيحاتنا