بنسبة تخفيضات ٢٥%.. تجهيز منافذ جديدة لبيع السلع الغذائية بالتبين والمعصرة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تابعت المهندسة جيهان عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، اليوم الأربعاء، جهود الأجهزة التنفيذية باستمرار الحملات التموينية على الأسواق والمحال التجارية والمنافذ والأسواق لمواجهة كافة صور احتكار السلع والغش التجاري والتلاعب في أسعار السلع الأساسية والتموينية.
 
و أشارت نائب محافظ القاهرة إلى استمرار الحملات الرقابية لمتابعة توافر السلع الغذائية بالأسواق و المحال التجارية والتأكد من إعلان أسعارها  مع مواصلة شن الحملات التموينية المكثفة من الجهات المختصة على الأسواق والمجمعات الاستهلاكية والهايبر ماركت، لمتابعة آلية الشراء والبيع ، ومنع التلاعب بالأسعار والتأكيد على أهمية التأكد من الإعلان عن قوائم الأسعار بشكل واضح دون وجود تفاوت كبير في سعر السلع المعروضة بين محل وآخر.
 
وأضافت: أن هناك جهود تبذل من كافة الاجهزة المعنية والتنفيذية بشأن التوسع فى فتح منافذ ومعارض بيع السلع المدعمة بمختلف أحياء المنطقة الجنوبية لمحافظة لضمان توافر السلع الغذائية بالأسواق بأسعار مناسبة ، وإعلان أسعارها.
 
كما تابعت المهندسة جيهان عبد المنعم جهود إمداد المنافذ الثابتة التي تم افتتاحها بالمواد والسلع الغذائية والتموينية ومنها منافذ شارع ٩ و مدخل مدينة الأسمرات بالمقطم تحقيقا لعنصر استدامة السلع التموينية لتوفير كافة احتياجات المواطنين.  
 
 وأضافت: أنه جاري تجهيز عدد من المنافذ الثابتة بعدة مناطق لتشمل جميع أحياء المنطقة الجنوبية، حيث تم وضع تجهيزات منفذ بيع بنطاق حي التبين ووضع منفذ آخر بمدخل شارع العروبة تقاطع شارع الكورنيش بنطاق حي المعصره لبيع السلع الأساسية والمواد الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين وذلك بالتنسيق مع مديرية التموين والتجارة الداخلية بالقاهرة.  
 
وأوضحت نائب محافظ القاهرة أن منافذ البيع تحت شعار المواطن اولا تحتوي على كافة المواد الغذائية والسلع الأساسية بالتعاون مع كبار تجار الجملة لمواجهة غلاء الأسعار وانتشارها بأماكن مختلفة بنطاق المنطقة الجنوبية لمحافظة القاهرة للوصول إلى المواطنين الأكثر احتياجاً لتقدم سلع بجودة عالية وبأسعار أقل من المعروض بالسوق بنسب تخفيض تتراوح ما بين ٢٠ إلى ٢٥ % لتناسب المواطنين محدودي الدخل لرفع العبء والمعاناة عن كاهلهم .