سكالوني يختار الأفضل بين مارادونا وميسي

مارادونا وميسي
مارادونا وميسي

أكد ليونيل سكالوني مدرب منتخب الأرجنتين، أنه إذا تعين عليه الاختيار بين أبرز لاعبين في تاريخ الكرة الأرجنتينية، مارادونا وليونيل ميسي، فإنه سيختار الأخير. 

وقال سكالوني "إذا اضطررت لاختيار الأفضل فيما بينهما، سأختار ميسي الذي أراه يمتلك شيئا مميزا.. إنه الأفضل في التاريخ رغم أن مارادونا أيضا كان لاعبا مدهشا".

وأضاف في تصريحاته لشبكة كوبي "تدريب ميسي ليس صعبا، على المستوى الفني لا يحتاج للتوجيه، لكن أحيانا عندما يكون هناك ضغط أو طريقة للهجوم يتم شرحها له، هو لاعب لا غبار عليه في الضغط وقطع الكرات واللعب بروح قتالية".

وبخصوص مونديال قطر، كشف سكالوني أنه لم يشاهد المباراة النهائية مرة أخرى منذ عودته من قطر.

وتابع "حتى الدقيقة 80 كنت أرى أننا نقدم مباراة رائعة، لكن الوضع اختلف بعدها، مشاهد المباراة مخزنة في رأسي، كان من المؤسف عدم حسمها في الوقت الأصلي".

ونوه "المحادثة الفنية للنهائي كانت عاطفية، كنا نشعر بأننا نعيش لحظات رائعة، عندما يمتلك منتخب الأرجنتين هذا الفريق فالأمر منتهي لصالحه".

وأوضح أنه إذا عاد لاعبا "لم يكن لينضم لهذا المنتخب"، حيث أكد أن "المستوى أصبح مرتفعا عن السابق، كلاعب أبدو مثل رودريجو دي بول لكنه يلعب أفضل مني".

وحول مواجهة ربع النهائي أمام هولندا والتي انتهت لصالح الأرجنتين بركلات الترجيح بعد تقدمها في الوقت الأصلي 2-0 قبل أن تعود هولندا وتتعادل، في اللقاء الذي أداره الحكم ماتيو لاهوز، قال "لم يجعلوا الأمر سهلا عليه، خاصة بعد الأجواء التي خلقها مدرب هولندا لويس فان جال، قبل المباراة".

وشدد "لقد استفزوا الجميع قبل المباراة ومدربهم قال العديد من الأشياء التي تشعل الأجواء، المباراة كانت متوترة لكن ليس أكثر من المعتاد".

وأتم "إنه حكم كبير، بدون شك، لكن المباراة لم تكن سهلة بالنسبة له".

ترشيحاتنا