أخر الأخبار

خاص - ايمن صلاح : الفوز على المغرب خطوة مهمة للصدارة ..ونستعد لمواجهة امريكا من اليوم 

ايمن صلاح
ايمن صلاح

اكد  أيمن صلاح المشرف على المنتخبات الوطنية لكرة اليد في تصريحات خاصة لـ " الاخبار المسائى " قائلا عقب فوز فراعنة اليد على المغرب فى ثانى  لقاءات الفريق فى مونديال اليد خطوه مهمة لصدارة المجموعه والتأهل كأول مجموعه للدورالرئيسي

وقال صلاح مباراة امريكا  سوف تبدأ في تمرين اليوم المسائي الساعه٦ والتى سيتم  التركيز  فيها علي انهاء المباراه بدون استعجال ، وإن شاء الله تنتهى  المباراه  ، وحاليا كل التركيز  في الخطوه القادمه ،  لأن بطوله العالم مراحل وتركيزنا فى كل مرحلة عندما ننتهى من احداها يبدا  تركيزنا فى المرحلة التالية 

واشار صلاح ، لقد انتهينا من المرحله الاولي ، وامامنا الاصعب 
في الدور الرئيسي


واخيرا قال صلاح : الحمد لله ما تحقق بالفوز  على كورواتيا ثم المغرب  جيد ونستعد جيدا لمباراة قوية مع امريكا وان شاء الله يكون الفوز نصيبنا  للعب مباريات الدور الرئيسي اللى على اساسه سوف يتحدد مع اى الفرق سنواجهها فى دور الثمانية 

وكان قد حقق   فراعنة رجال كرة اليد امس فى ، مشوار بطولة العالم المقامة بالسويد وبولندا  الفوز على المغرب ( 31 / 19 ) ثم الفوز على  كرواتيا(31 / 22) 

يذكر انه تم توزيع الـ 32 منتخبا على 8 مجموعات.. كل مجموعة تضم 4 منتخبات، وتقام مباريات هذا الدور بنظام دوري من دور واحد.
 يتأهل للدور الرئيسي أول 3 منتخبات من كل مجموعة.
الدور الرئيسي سيتأهل له 24 منتخبًا يتم تقسيمها على 4 مجموعات، بحيث ينضم كل مجموعتين متجاورتين في مجموعة واحدة تضم 6 منتخبات.
كل منتخب يتأهل للدور الرئيسي معه رصيده من النقاط التي حصل عليها من مواجهتيه مع الفريقين المتأهلين من نفس المجموعة.
في الدور الرئيسي يلعب كل منتخب ثلاث مباريات مع المنتخبات المتأهلة من المجموعة المجاورة ولا يلعب مرة أخرى مع المنتخبين المتهلين من مجموعته.
يتأهل مباشرة إلى دور الـ8 الأول والثاني من كل مجموعة.
يقام دور الـ8 بنظام خروج المغلوب، ثم نصف النهائي والنهائي.

ومن المعروف ان منتخب مصر يرتبط في الدور الرئيسي بالمجموعة الثامنة وعلى رأسها منتخب الدنمارك، وفي دور الثمانية يرتبط بالمجموعتين الثالثة وعلى رأسها منتخب السويد، والرابعة وعلى رأسها منتخب أيسلندا.

ترشيحاتنا