أخر الأخبار

وزير التموين: إجراء جديد بشأن رغيف الخبز المدعوم لمن لا يمتلك بطاقة تموينية

وزير التموين
وزير التموين

كشف الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن إجراء جديد بشأن رغيف الخبز المدعوم لمن لا يمتلك بطاقة تموينية.

وقال مصيلحي، في اتصال هاتفي مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "الحكاية" المذاع على فضائية "إم بي سي مصر" مساء اليوم الأحد إن تكلفة الخبز بعد ارتفاع أسعار الدولار وصلت إلى 90 قرش ومازال يباع بخمسة قروش وهذا كلف موازنة الدعم في الخبز 90 مليار جنيه بعدما كان يكلف الدولة 51 مليار جنيه.

وأضاف، «قريبا هنعمل كارت مدفوع مسبقا للمواطن الذي لا يمتلك بطاقة تموينية، يحصل عليه من البريد وسيتم شحنه وتفعيلها للخبز المدعم يستطيع أن يشتري به الخبز التمويني ولكن بسعر التكلفة بدلًا من أسعار الخبز السياحي المبالغ فيها».

وتابع "هناك توجيهات من القيادة السياسية لتخفيف العبء وأن يكون هناك رقابة على قدر المستطاع وكثير من أصحاب المخابز ملتزمين ولكن هناك البعض غير ملتزمين بمواصفات الخبز التمويني وحجمه 90 جرام وقطره من 20 إلى 21 سم والحفاظ على جودته، ولدينا لجان دورية وفي حال وجود خطأ يتم توقيع جزاء وفي حالة تكرار نفس الخطأ يتم غلق المخبز وتوزيع حصته على المخابز المجاورة".

وأشار إلى أن وزارة التموين مستمرة للشهر الثالث على التوالي في توفير الدقيق للمخابز بـ10 آلاف جنيه من أجل الحفاظ على الأسعار عن طريق المنافسة.

احمد جلال

جمال الشناوي

ترشيحاتنا