أخر الأخبار

"متحدث الحكومة": توجيهات رئاسية بتقديم حزمة تحفيزية إضافية للفلاح لتوريد كميات أكبر من القمح

السفير نادر سعد
السفير نادر سعد

 أكد المتحدث باسم مجلس الوزراء، السفير نادر سعد، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بتقديم حزمة تحفيزية إضافية للفلاح المصري؛ لتشجيعه على توريد كميات أكبر من القمح في الموسم الجديد؛ وهو ما يظهر دعم الدولة الدائم للفلاح.

وقال متحدث مجلس الوزراء - خلال اتصال هاتفي مع برنامج صالة التحرير/ الذى تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية (صدى البلد)، مساء اليوم السبت - إن الرئيس السيسي وجه رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بأن يقر مجلس الوزراء حزمة تحفيز إضافية للفلاح.

وأضاف أنه يتم توريد إردب القمح بسعر ألف جنيه حاليا، وسيكون هناك حزمة تحفيزية؛ حيث سيزيد سعر توريد الإردب عن ألف جنيه.

واستعرض سعد، الجولة التفقدية التي قام بها رئيس الوزراء في شمال سيناء اليوم، قائلا إنها تبعث رسالة بعودة الحياة الطبيعية لسيناء، مشيدا في الوقت ذاته بحجم التضحيات الكبيرة التي قدمها رجال الشرطة والجيش من أجل استعادة الأمن والاستقرار.

وشدد متحدث الوزراء على أن الدولة كانت حريصة على آلا تتوقف عن تنفيذ المشروعات التنموية في شمال سيناء بمختلف القطاعات، ومنها قطاعا الإسكان والتعليم.

وأشار إلى أن التنمية في سيناء جرت بالتوازي مع مكافحة الإرهاب. وعدد المشروعات التى تقام على أرض سيناء، فمنها مدينة رفح الجديدة، فضلا عن إقامة 10 آلاف وحدة سكنية و400 منزل بدوي للتماشي مع طبيعة الحياة في سيناء، كما يتم إنشاء مشروعات كهربائية في شمال سيناء، إضافة إلى مضاعفة القدرة الإنتاجية 7 أضعاف، حيث وصلت القدرة الإنتاجية 700 ميجا وات، بجانب تنفيذ مشروعات تحلية مياه البحر.

وقال المتحدث باسم مجلس الوزراء السفير نادر سعد، إن ميناء العريش، الذي يعد المنفذ الوحيد لشمال سيناء على البحر المتوسط، كانت مساحته 50 فدانا، غير أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بإضافة 540 فدانا إضافية للميناء، مضيفا أن العمل جار لزيادة أطوال الأرصفة بـمقدار 2.5 كيلومتر.

وأوضح متحدث الوزراء أن الفترة القادمة ستشهد المزيد من التصنيع في شبه جزية سيناء، منوها بالأهمية التي يمثلها ميناء العريش؛ حيث إن المصانع تقوم بتصدير منتجاتها وفي الوقت ذاته تستلم عبر الميناء مستلزمات الإنتاج، كما أن هناك شركات تقوم حاليا على إقامة مستودعات تخزين للأسمنت في الميناء وتكون جاهزة للتصدير المباشر.

وحول الجامعات في شمال سيناء، قال إن هناك 5 جامعات في شمال سيناء وحدها، مبينا أن جامعة العريش تستوعب 7 آلاف و300 طالب في 11 كلية متنوعة.

وتحدث سعد عن تفقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، المحكمة الابتدائية لشمال سيناء، عقب تطويرها، وقال إنها من ضمن مؤسسات الدولة التي كانت لا تعمل بشكل منتظم نتيجة الأحداث الموجودة في سيناء.

 

احمد جلال

جمال الشناوي

ترشيحاتنا