«تعليم القليوبية»: متابعة لجان الامتحانات أولا بأول من خلال غرفة العمليات المركزية

جانب من الجولة
جانب من الجولة

أجرت سماح إبراهيم، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، جولة صباح اليوم، السبت، على لجان الامتحانات للاطمئنان على حسن سيرها وعدم وجود أى معوقات تعوق الامتحانات .. جاءت الجولة بحضور أيمن خاطر، مدير إدارة المتابعة بالمديرية.

وشملت الجولة المرور على لجان مدرسة الجلاء بإدارة طوخ التعليمية، ومدرسة السادات الثانوية ومدرسة  15 مايو، والإصلاح الزراعي الإعدادية،

بإدارة بنها التعليمية.

واطمأنت «سماح إبراهيم»، على حسن سير الامتحان وانتظام العمل ومستوى الامتحان، والتأكد من جودة طباعة الورقة الامتحانية وخلوها من الأخطاء اللغوية والإملائية، وتوفير الجو المناسب للتلاميذ أثناء الامتحان.

وشددت على ضرورة الانضباط داخل اللجان وتنفيذ كافة التعليمات واتباع القواعد المنظمة لأعمال الامتحانات من المراقبين والملاحظين مع تنفيذ تعليمات الأمن وتواجد عنصر الأمن والزائرة الصحية للحفاظ على صحة، وسلامة الطلاب.

كما أكدت «سماح إبراهيم»، على الانعقاد الدائم لغرفة العمليات الرئيسية بديوان المديرية وربطها بشكل متواصل بغرف العمليات الفرعية بكل إدارة تعليمية؛ لمتابعة الامتحانات أولا بأول وتذليل ما يعترضها من معوقات حال حدوثها فورا.

كانت وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، قد عقدت اجتماعا مع مديري الإدارات التعليمية ومسئولي الأمن بالإدارات التعليمية، لمناقشة استعدادات الإدارات التعليمية للامتحانات، وأكدت على سير الامتحانات وفق للقواعد المنظمة للامتحانات، وتأمين الامتحانات في المدارس وخاصة تأمين كنترولات المدارس، والتنسيق التام بين أمن الإدارات التعليمية، وأمن المديرية وجميع المدارس خلال فترة الامتحانات، والتنبيه على موجهي عموم المواد الأساسية تكون الورقة الامتحانية مناسبة لمستوى الطلاب ، بالإضافة إلى التأكيد على الانتهاء من تجهيز اللجان في المدارس والتأكد من أمن وسلامة اللجان وتأمين الأسطح والمبني من جميع الأخطار، والتنسيق مع كافة الجهات المعنية لخدمة المدارس أثناء فترة الامتحانات وبعدها، والتنبيه علي كافة المدارس بمتابعة خروج الطلاب من الامتحانات، والتأكيد على خروج جميع الطلاب بعد أداء الامتحانات.

 

ترشيحاتنا