طاقم التحكيم المصرى يخوضان اول مباراه ببطوله العالم لليد بين اسبانيا و شيلي

طاقم التحكيم المصرى يخوضان اول مباراه ببطوله العالم لليد
طاقم التحكيم المصرى يخوضان اول مباراه ببطوله العالم لليد

يخوض طاقم التحكيم المصري الدولي لكرة اليد الثنائي علاء حسن و حسام معتمد يخوضان اول مباراه ببطوله العالم اليوم بين اسبانيا و شيلي في تمام الساعه التاسعه و النصف 

وكان قد قام مسئولو الاتحاد الدولى لكرة اليد باختيار طاقم الحكام المصرى الدولى كابتن علاء حسن و كابتن حسام معتمد فى ادارة مباريات بطولة العالم فى نسختها ال28 للرجال لكرة اليد و التى تستضيفها بولندا و السويد خلال الفترة من 11 الى 29 يناير 2023.

يذكر انه قد تحدث أيمن صلاح المشرف على المنتخبات الوطنية لكرة اليد في تصريحات خاصة لـ " الاخبار المسائى " قائلا عقب فوز فراعنة اليد على كورواتيا فى اولى لقاءات الفريق فى مونديال اليد مبروك لمصر كلها ومبروك لكل اعضاء الجهاز الفنى واللاعبين صاحب تلك الخطوة المهمة فى مشوار المونديال 

وقال صلاح : يعد الفوز باللقاء خطوة مهمة جدا وبدايه مهمة جدا لدور الثمانية وتصدر المجموعة للذهاب الى المجموعة الرئيسية فى الركز الاول للعب فى ترتيب مختلف بدلا من اللعب فى المجموعة الرئيسية وانت فى الترتيب الثاني او الثالث وهذا يجعلنا مواجهة ثالث المجموعة الثامنة  التى تحتوى على الدنمارك وتونس و البحرين وبلحيكا وتصعد بمجموع نقاطك 

واخيرا قال صلاح : الحمد لله ما تحقق بالفوز الاول على كورواتيا مجرد بداية قوية وممتازة ولم يتحقق اى  انجاز ولدينا مباراة مهمة مع المغرب ويعقبها مباراة قوية مع امريكا وان شاء الله يكون الفوز نصيبنا  للعب مباريات الدور الرئيسي اللى على اساسه سوف يتحدد اللقاء المقبل مع اى الفرق فى دور الثمانية 


وكان قد افتتح  فراعنة رجال كرة اليد اليوم ، مشوار بطولة العالم المقامة بالسويد وبولندا  بالفوز على كرواتيا(31 / 22) 

وكان قد حقق فراعنة اليد الفوز على كرواتيا  ( ١٦    /  ١٢  )  فى الشوط الاول من المباراة التى اقيمت بين الفريقين فى  التاسعة والنصف مساء اليوم . 

وبهذا الفوز الذى حققه الفراعنة يتحقق طموح  المدير الفنى الإسبانى للفراعنة روبرتو باروندو جارسيا من  المنافسة بكل قوة فى ضربة البداية فى هذه المواجهة الصعبة بتحقيق الفوز فى أول المشوار للحصول على دفعة معنوية تعطى الثقة للاعبين .


 
بذكر انه تم توزيع الـ 32 منتخبا على 8 مجموعات.. كل مجموعة تضم 4 منتخبات، وتقام مباريات هذا الدور بنظام دوري من دور واحد.
 يتأهل للدور الرئيسي أول 3 منتخبات من كل مجموعة.
الدور الرئيسي سيتأهل له 24 منتخبًا يتم تقسيمها على 4 مجموعات، بحيث ينضم كل مجموعتين متجاورتين في مجموعة واحدة تضم 6 منتخبات.
كل منتخب يتأهل للدور الرئيسي معه رصيده من النقاط التي حصل عليها من مواجهتيه مع الفريقين المتأهلين من نفس المجموعة.
في الدور الرئيسي يلعب كل منتخب ثلاث مباريات مع المنتخبات المتأهلة من المجموعة المجاورة ولا يلعب مرة أخرى مع المنتخبين المتهلين من مجموعته.
يتأهل مباشرة إلى دور الـ8 الأول والثاني من كل مجموعة.
يقام دور الـ8 بنظام خروج المغلوب، ثم نصف النهائي والنهائي.

ومن المعروف ان منتخب مصر يرتبط في الدور الرئيسي بالمجموعة الثامنة وعلى رأسها منتخب الدنمارك، وفي دور الثمانية يرتبط بالمجموعتين الثالثة وعلى رأسها منتخب السويد، والرابعة وعلى رأسها منتخب أيسلندا.

ترشيحاتنا