أخر الأخبار

الأخطاء الطبية عرض مستمر.. تعرف على أبرزها

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

مازالت الأخطاء الطبية مستمرة، ومع كل حادثة خطأ طبى جديد، يتجدد الحديث عن الأخطاء الطبية، فى المستشفيات المصرية، وكان آخر حادث هو وفاة زوجة الداعية المصرى عبد الله رشدى فى أحد المستشفيات الخاصة، ونتعرف خلال السطور التالية على أبرز الأخطاء الطبية التى حدثت مؤخرا..

 

وفاة زوجة الداعية 
كانت من أبرز الأخطاء الطبية التى حدثت مؤخرا، حادث وفاة زوجة الداعية المصرى عبد الله رشدي، والتى تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي، واتهم الداعية أحد المستشفيات الخاصة بالتسبب في وفاة زوجته، وذلك بارتكابهم خطأ طبي أدى إلى دخول زوجته البالغة من العمر 35 عاماً في حالة حرجة، وتوقف قلبها، وتم وضعها على أجهزة إعاشة، حتى وافتها المنية.

 

وكان رد المستشفى بعد وفاة زوجة الداعية الشيخ عبدالله رشدي، هو أن المتوفاة كانت تعاني من مشكلة نسائية تحتاج إلى جراحة خاصة، وخضعت للعملية على يد طبيب خاص، كانت تتابع معه حالتها الصحية خارج المستشفى، والطبيب الخاص بالحالة حَوّل المريضة للمستشفى لإجراء العملية بإحدى غرف العمليات الخاصة بنا، مؤكدا أن سبب الوفاة طبي، ولا يمكن الإفصاح عنه في وسائل الإعلام حفاظا على خصوصية المريض.

 

نجوم الفن والإعلام
كان قد تعرض الإعلامي الراحل وائل الإبراشي لخطأ طبي أثناء علاجه من فيروس كورونا، ولم يكن الإبراشي الوحيد الذي تعرض من المشاهير في مصر لخطأ طبي أدى لوفاته، حيث سبق وأن تعرضت الفنانة ياسمين عبد العزيز لغيبوبة تامة بعد إصابتها بتلوث بكتيري خلال إجراء عمل جراحي لها.

 

وتعرضت الفنانة فيفي عبده لمشكلة صحية، بعد خطأ طبي من أحد الممرضين الذي كان يزودها بحقنة خطأ في منطقة الظهر، وهذا الأمر ألزمها الفراش لمدة 3 أشهر.

 

والإعلامية إيمان الحصري، تعرضت لخطأ طبي أثناء إجراء عملية جراحية في أحد مستفيات القاهرة، ما تسبب في خضوعها لسلسلة من العمليات الجراحية الفاشلة التي أسفرت عن تدهور شديد بحالتها الصحية.

 

وخضعت الفنانة فاطمة كشري لعملية جراحية ونسى الطبيب الشاش الطبي في بطنها.

 

الفنانة حورية فرغلي تعرضت لخطأ طبي دفعها لإجراء أكثر من عملية تجميل خلال الأعوام الماضية عقب سقوطها من حصان، إلى أن حدث لها خطأ طبي عرّض أنفها لكسر مضاعف، مما أدى لشعورها بصعوبة في التنفس.

 

وتعرضت الفنانة سعاد نصر لخطأ طبي حيث فقدت حياتها، بعد أن دخلت إلى المستشفى لإجراء عملية تجميل، وأدى خطأ طبي من طبيب التخدير لدخولها في غيبوبة لمدة عام ثم توفيت.

 

وتوفى الفنان طلعت زين نتيجة خطأ طبي داخل غرفة العمليات أثناء جراحة لتنظيف واستئصال جزء تالف من الرئة.

 

جرح فى الرحم
شهدت منطقة بهتيم، واقعة إهمال طبي تسببت في فزع الأهالي، بعدما لقيت ندى مصرعها أثناء الولادة، عندما أصيبت بجرح في الرحم، نتج عن خطأ طبي، لتتواصل معاناتها 3 أسابيع قبل أن تفارق الحياة متأثرة بهذا الجرح.

 

فوطة فى البطن
شهدت منطقة عين شمس بمحافظة القاهرة، واقعة إهمال طبي لشخص عندما  ذهب لإجراء عملية جراحية وبعد مدة من الوقت شعر بالتعب والإرهاق، وذهب إلى طبيب بإحدى العيادات واكتشف أن ببطنه فوطة بسبب إهمال طبي، وأجرى عملية أخرى لاستخراج الفوطة من بطنه.

 

مارينا صلاح
أثارت وفاة مارينا صلاح سركيس، داخل أحد مستشفيات العيون الخاصة بالقاهرة جدلًا كبيرًا بعد وفاتها إثر مضاعفات طبية تعرضت لها أثناء إجراء أشعة صبغة على عينيها.

 

البداية عندما توجهت الشابة مارينا صلاح سركيس إلى المستشفى لإجراء أشعة صبغة على عينيها، ثم خرجت تستغيث بزوجها: "الحقني أنا بموت"، وتدهورت حالتها لعدم عمل اختبار حساسية لها قبل الأشعة، وأُصيبت بأعراض في القلب والمخ، وظلت على أجهزة التنفس الصناعي في مستشفى آخر.

 

 


 

ترشيحاتنا