موعد مباراة الأهلي وأوكلاند سيتي في كأس العالم للأندية 2022

الأهلي وأوكلاند سيتي
الأهلي وأوكلاند سيتي

يستعد فريق النادي الأهلي المصري للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2022، والتي تستضيفها دولة المغرب، خلال الفترة من 1 حتى 11 فبراير.

ومن المقرر أن يستهل المارد الأحمر ضربة البداية للبطولة أمام أوكلاند سيتي النيوزيلندي، في الأول من فبراير المقبل.

ويشارك الأهلي بإعتباره وصيف النسخة الأخيرة من بطولة دوري أبطال إفريقيا، بعدما تم أسناد تنظيم البطولة لنادي الوداد المغربي الذي توّج باللقب على حساب الأهلي.

فيما جاء تأهل أوكلاند سيتي النيوزيلندي إلى مونديال الأندية بعد فوزه بدوري أبطال أوقيانوسيا 2022. 

وتشهد هذه النسخة مشاركة كلًا من الوداد البيضاوي المغربي «مستضيف البطولة»، الأهلي المصري «وصيف إفريقيا»، ساوندرز الأمريكي «بطل أمريكا الشمالية»، فلامنجو البرازيلي «بطل أمريكا الجنوبية»، أوكلاند سيتي النيوزلندي «بطل أستراليا»، بينما لم يتحدد «بطل آسيا» حتى الآن.

ويشارك الأهلي في كأس العالم للأندية للمرة الثامنة في تاريخه والثالثة على التوالي، بعد تواجده في 7 نسخ سابقة أعوام 2005 و2006 و2008 و2012 و2013 و2020 و2021.

ويعتبر الأهلي هو صاحب المركز الثاني في البطولة من حيث عدد المشاركات، بينما يأتي أوكلاند سيتي في المركز الأول برصيد 11 مشاركة.

وكانت أفضل نتائج بطل مصر وأفريقيا في مونديال الأندية، حصول الأهلي على الميدالية البرونزية في 3 مناسبات، أعوام 2006 في اليابان، و2020 في قطر، و2021 في الإمارات.

وستكون مواجهة الأهلي وأوكلاند سيتي القادمة هي الثانية تاريخيًا بين الفريقين، ويبحث المارد الأحمر عن الفوز الثاني والتأهل للدور الربع النهائي لبطولة كأس العالم للأندية.

ولعب النادي الأهلي مباراته الأولى أمام أوكلاند سيتي في مونديال 2006 باليابان، وفاز الفريق الأحمر بثنائية محمد أبو تريكة وأمادو فلافيو.

يذكر أن أوكلاند سيتي انسحب من مونديال الأندية نسخة 2021 التي أقيمت في الإمارات بسبب صعوبة التنقلات على خلفية فيروس كورونا وهي البطولة التي حصد فيها الأهلي الميدالية البرونزية بالفوز على حساب الهلال السعودي برباعية نظيفة.

ترشيحاتنا