حملات مكثفة للحد من موجة الطقس السيء بجنوب القاهرة 

كسح المياه
كسح المياه

تابعت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، اليوم الإثنين، أعمال رفع كافة تراكمات مياه الأمطار، التي شملت شارع كورنيش النيل من منطقة القصر العيني وحتى حلوان إلى جانب تفقد حالة طريق الاوتوستراد. 
 
وفي سياق متصل واصلت الأجهزة التنفيذية بنطاق أحياء المنطقة الجنوبية اتخاذ الاستعدادات القصوى وبذل الجهود لرفع التراكمات بالشوارع الرئيسية والداخلية وبالمحاور المرورية باستخدام سيارات شفط وكسح المياه  لتيسير حركه السيارات وعبور المشاه بالطرق العامة .
 
وشملت الجولة توجيهات برفع التراكمات بنطاق حي حلوان والمقطم وكنس وتجريف المياه بشارع كورنيش النيل بنطاق أحياء دار السلام، حيث يتمركز عدد ٢ شفاط أمام مستشفي السلام الدولى و آخر أمام المحكمة الدستورية العليا مع توفير عدد ٢ شفاط اخر تابع للحي.
 كما تم رفع تراكمات المياه بنطاق كورنيش النيل بأحياء طره والمعادي  .
 
وبنطاق حي البساتين تم رفع التراكمات بشارع عمارات الشركة الكويتية بالمعادي الجديدة، كما تم التأكيد على المرور بنطاق المدارس للتأكد من عدم وجود تراكمات أمطار و رفع مستويات النظافة والحفاظ على المظهر العام بمناسبة بدء الامتحانات النهائية لنصف العام لعدد من المراحل الدراسية ومنها مدارس ٢٥ يناير والسيدة خديجة و ميدان عمارات بيتشو وشارع الخمسين . 
 
وشددت نائب محافظ القاهرة على رفع حالة التأهب لمواجهة التقلبات الجوية مع إستمرار رفع درجة الإستعداد بغرف العمليات الفرعية بالأحياء والمنطقة الجنوبية للتدخل المباشر والسريع والعمل على حل أى مشكلة تطرأ على الفور  مع إستمرار المتابعة الدورية لكافة محطات الرفع والتأكد من إنتظام عملها ، تزامنًا مع بيان هيئة الأرصاد الجوية باحتمالية سقوط الأمطار وتعرض البلاد لموجه من الطقس السيء.
 
 
 

ترشيحاتنا