أخر الأخبار

 رفع مياه الأمطار أسفل كوبري الحضارات وطريق الخيالة بالقاهرة

.
.

 
 واصلت الأجهزة التنفيذية، اليوم الإثنين، رفع تراكمات مياه الأمطار من شوارع وأحياء المنطقة الجنوبية بالقاهرة، بقيادة المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، وذلك للحد من الآثار الناجمة عن موجة الطقس السيء وسقوط الأمطار والتي تعرضت لها البلاد  لتسهيل حركة المواطنين بالشوارع الرئيسية والكبارى والأنفاق وتنفيذ  الخطة المحكمة للانتشار السريع للمعدات وفرق الطوارئ والتواجد بشوارع المنطقة لمواجهة أي طارئ أو تجمع مياه.
 
وأكدت نائب محافظ القاهرة على المتابعة المستمرة لما يستجد من أعمال مع تدعيم الأحياء بمعدات وسيارات الصرف الصحي للتعامل مع الأمطار الشديدة بالإضافة الى تمركز معدات الصرف الصحي بالنقاط المحددة لها . 
 
 وأضافت نائب محافظ القاهرة، أن هناك تنسيق تام وكامل بين الأجهزة التنفيذية المختلفة من المحافظة والأحياء والصرف الصحي ومرفق المياه لتجاوز أزمة الطقس السيئ، بالإضافة إلى المتابعة لحظة بلحظة ورفع درجة الطوارئ إلى القصوى .
 
ووجهت كافة الأجهزة التنفيذية بحي الخليفة بحضور فيفي عبد الغني سكرتير الحي ومدير المتابعة الميدانية لرفع المياه ومتابعة حركة السير بنطاق كوبري الحضارات من خلال متابعة أعمال تصريف الأمطار ببالوعات الطريق و المتابعة المستمرة من خلال رفع كافة الشوائب العالقة بها وتطهيرها أولا بأول.
 
كما تم التواصل مع المهندس عادل حسن رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالقاهرة لإمداد منطقة أسفل كوبري الحضارات بعدد من الشفاطات و السيارات المجهزة لهذا الغرض إلى جانب رفع التراكمات بشارع عين الحياة بنطاق حي الخليفة . 
 
وتابعت المهندسة جيهان عبد المنعم رفع مخلفات الأمطار  بطريق الخيالة بنطاق حي البساتين والتي تتم أعمال الشفط بطريقة مستمرة من خلال توفير المعدات وآلات الشفط والرفع بالتنسيق مع الصرف الصحى مع الاستمرار بسن حملات مكثفة دورية لرفع الأمطار وتراكماتها، حيث تم التنبيه علي مشرفي المناطق برفع أي مستجدات أخرى إلى جانب التحرك السريع تجنبا لوقوع الازمات والإبلاغ الفوري لغرف عمليات الأحياء للتعامل .

وكيل الأزهر يهنئ الإمام الأكبر لاعتماد ١٨٤معهدًا أزهريًّا و١١كلية من هيئة الجودة
وزير السياحة: الربع الأول من العام الجاري شهد نمواً إيجابياً في حجم الحركة السياحية الوافدة لمصر
بروتوكول تعاون بين وزارتي التضامن الاجتماعي  والتعليم والمجلس القومي للطفولة والأمومة لإعادة تأهيل ورفع كفاءة وتجهيز "مدارس التعليم المجتمعي"
رُوح الانْتصارات نَستعِين بِهَا العُبور للجمْهوريَّة الجديدة ..وزير العمل مهنئا الرئيس السيسي.. بذكرى تحرير سيناء
رئيس جامعة الأزهر يهنئ كليات الجامعة التي اعتُمِدت من هيئة ضمان الجودة والاعتماد
رئيس محو الامية ومستشار وزير التعليم  يلتقيا ن المتدربين على المنهاج العالمي لتعليم الكبار
‏‎هيئة الدواء توقع بروتوكول تعاون مع كلية الصيدلة – جامعة القاهرة
رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يناقش خطط تحسين مستوى التلاميذ الضعاف في التعليم الابتدائي.
بحضور وزير العدل .. مؤتمر الذكاء الاصطناعي يوصي بتعديل قانون الملكية الفكرية

ترشيحاتنا