أخر الأخبار

بتخفيضات 25%.. قوائم أسعار السلع الغذائية في 19منفذا جنوب القاهرة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قالت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، اليوم السبت، أن المنطقة تقدم كافة التسهيلات والتيسيرات لإقامة أكبر عدد من المنافذ لتوفير السلع للمواطنين بأسعار مناسبة لمنع المغالاة غير المبررة فى الأسعار من بعض التجار لتحفيز الاستهلاك وتشجيع المنتج المحلى بأسعار مُخفضة بنسب تصل إلى 25% في إطار تنفيذ خطة التوسع في إقامة منافذ بيع السلع الغذائية الثابتة بنطاق أحياء المنطقة الجنوبية لمحافظة القاهرة بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية ومديرية التموين لتوفير السلع التموينية والإستراتيجية والمواد الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين، بالتزامن مع قرب حلول شهر رمضان الكريم، بما يضمن وصولها لهم بسهولة وبالأسعار المناسبة والجودة الملائمة.
 
وشددت نائب المحافظ على نشر المنافذ في كافة أحياء المنطقة الجنوبية خاصة المناطق الأكثر احتياجًا مع ضرورة الإعلان عن الأسعار فى أماكن ظاهرة للمستهلكين، إضافة إلى الإعلان عن نسبة التخفيض على السلع المعروضة مع وضع الاسعار الاسترشادية طبقا لاشتراطات وزارة التموين على ان تكون المنافذ سهلة الفك و التركيب على ان يتم توصيل كافة المرافق لها.
 
وفي إطار الخطوات التنفيذية لإقامة منافذ للسلع الغذائية لخدمة المواطنين، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الدولة بالسيطرة على الأسعار، وتوفير سلع وخدمات بأسعار تنافسية حرصا على مصلحة المواطنين بنطاق احياء المنطقة الجنوبية فقد تمت معاينة عدة مواقع بالتنسيق مع كريم عادل مدير العلاقات العامة والمراسم بالمنطقة الجنوبية ومسئولي مديرية التموين والتجارة الداخلية بالقاهرة لفتح منافذ ثابتة لخدمة المواطنين وذلك بمساحات مختلفة ومن المقرر بدء وضع تلك المنافذ وتذليل كافة العوائق بالمناطق التي تم اختيارها وعددها ١٩ منفذ ( ١٧ منفذ _ وعدد ٢ معرض ) . ومواقعها كالاتي : 
 
🔸️ حي المعادي( ميدان الحرية - ميدان العرب ) .
🔸️ حي دار السلام ( شارع الفيوم ) 
🔸️ حي المقطم ( ميدان النافورة اول شارع ٤ ، ش الجبل تقاطع ش الخزان ، ميدان المفارق بشارع ٩ ، ميدان المفارق معرض) 
🔸️ حي البساتين ( ميدان صقر قريش ، شارع الخمسين امام بيتشو ، بجوار مسجد العظيم )
🔸️ حي مصر القديمة ( شارع صلاح سالم امام مستودع الانابيب ، امام محطة مترو الزهراء) 
🔸️ حي الخليفة( شارع الاباجية)
🔸️ حي السيدة زينب ( ميدان ابو الريش امام روضة السيدة زينب،  شارع بورسعيد ناصية حارة مرزوق ) 
🔸️ حي حلوان ( ميدان محطة المترو ) 
🔸️ حي التبين ( مدخل شارع الوسط من كورنيش النيل) 
🔸️ حي المعصره ( مدخل شارع العروبة من كورنيش النيل) 
🔸️ حي طره ( شارع المحجر بجوار سور الكب البيطري ) . 
 
وأكدت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية أن الفترة المقبلة ستشهد إقامة عدد من المعارض والمنافذ بالتعاون مع الجهات المختصة من أجل توفير السلع للمواطنين بأسعار مناسبة وذلك تنفيذآ لتوجيهات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن وطبقا لتعليمات اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة .
ووجهت رؤساء الأحياء بالتعاون مع مديرية التموين للعمل على توفير وإتاحة مختلف الأماكن اللازمة لإقامة الشوادر ومنافذ بيع السلع والمنتجات فى إطار جهود الدولة للتوسع في إقامة المزيد من تلك المنافذ، بما يُسهم في وصول السلع للمواطنين بأسعار مناسبة من خلال المبادرات المختلفة  للاطمئنان علي توافر السلع وبأسعار مناسبة.
وشددت علي الأجهزة التنفيذية بمواصلة شن الحملات الرقابية ومتابعة الأسواق والمحلات ومنافذ البيع المختلفة  للتأكد من مدى توافر السلع الأساسية وصلاحية المعروض ومحاربة كافة صور الاستغلال وضبط الأسعار لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين .
مشددة بضرورة التعامل بمنتهى الحسم مع أى محاولة لحجب البيع أو احتكار للسلع  وذلك بالتنسيق مع الجهات الرقابية، والتعامل الفورى مع أى محاولة لإخفاء أو تخزين السلع بهدف التلاعب بالأسعار مع إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وكيل الأزهر يهنئ الإمام الأكبر لاعتماد ١٨٤معهدًا أزهريًّا و١١كلية من هيئة الجودة
وزير السياحة: الربع الأول من العام الجاري شهد نمواً إيجابياً في حجم الحركة السياحية الوافدة لمصر
بروتوكول تعاون بين وزارتي التضامن الاجتماعي  والتعليم والمجلس القومي للطفولة والأمومة لإعادة تأهيل ورفع كفاءة وتجهيز "مدارس التعليم المجتمعي"
رُوح الانْتصارات نَستعِين بِهَا العُبور للجمْهوريَّة الجديدة ..وزير العمل مهنئا الرئيس السيسي.. بذكرى تحرير سيناء
رئيس جامعة الأزهر يهنئ كليات الجامعة التي اعتُمِدت من هيئة ضمان الجودة والاعتماد
رئيس محو الامية ومستشار وزير التعليم  يلتقيا ن المتدربين على المنهاج العالمي لتعليم الكبار
‏‎هيئة الدواء توقع بروتوكول تعاون مع كلية الصيدلة – جامعة القاهرة
رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يناقش خطط تحسين مستوى التلاميذ الضعاف في التعليم الابتدائي.
بحضور وزير العدل .. مؤتمر الذكاء الاصطناعي يوصي بتعديل قانون الملكية الفكرية

ترشيحاتنا