إفتتاح موسم الصيد في مزرعة برسيق السمكية" بـ" البحيرة"

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلن اللواء الحسين فرحات المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية عن انطلاق موسم الصيد في مزرعة برسيق للاستزراع السمكي بمحافظة البحيرة والتى تعد واحدة من أكبر المزارع السمكية على مستوى الجمهورية بحضور الدكتور أحمد سني الدين مدير عام الإدارة العامة للمزارع  والمهندس شعبان أبو السعيد مدير المزرعة وسط فرحة عارمة بين العاملين بالمزرعة .

وتابع حيث يستهدف تحقيق إنتاجية تتراوح من 4 إلى 5 طن للفدان خلال موسم الصيد الحالي لعام 2022/2023 ، فيما بلغ حجم الإنتاج في اليوم الأول 53.5 طن من مختلف أنواع الأسماك ، محققًا بذلك إنتاج وفير مقارنًة بالأعوام الماضية لافتّا إلى أن الإنتاج هذا العام مبشرًا.

وقال المدير التنفيذي أن الجهاز يتبنى استراتيجية شاملة ومتكاملة لدعم ملف الاستزراع السمكي ، وزيادة الإنتاجية من الأسماك خاصًة وأنها أحد أهم مصادر البروتين الحيواني في مصر ، بما يلبى احتياجات المواطن ويحقق الأمن الغذائي في مصر.

  كما وجّه فرحات الشكر لجميع العاملين القائمين على عمليات الصيد وفرز الأسماك ، مثمنًا الجهود المبذولة في سبيل إنجاح هذا الموسم ، متمنيًا موسم صيد زاخر بأجود أنواع الأسماك .

 جدير بالذكر أن مزرعة برسيق تقع داخل زمام طلمبات برسيق في مركز أبو حمص بمحافظة البحيرة ، و تبلغ مساحتها 2000 فدان ، وتتميز المزرعة باتباع نظام إنتاج متعدد الأنواع للاستفادة من اختلاف العادات الغذائية بين الأصناف المستزرعة ، فضلًا عن تطبيق نظم الاستزراع شبه المكثف لتحقيق التنمية الرأسية فى قطاع الاستزراع السمكي ، وبذلك يتنوع إنتاج المزرعة بين أسماك البلطى والبورى والطوبار (العائلة البورية) وأسماك المبروك.