وزير التموين : السلع بسعر التكلفة في معارض أهلا رمضان.. والدولة ستستمر في دعم الأكثر احتياجا

الدكتور علي المصيلحي،  وزير التموين وجولة تفقدية
الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين وجولة تفقدية

أكدالدكتور علي المصيلحي،  وزير التموين والتجارة الداخلية، أن إقامة معارض أهلا رمضان 2023 مبكرا،  يأتي وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لافتا إلى أنه سيتم إنشاء شوادر ومعارض للسلع الغذائية "أهلا رمضان 2023" قبل موعد شهر رمضان بنحو 3 أشهر.
 
وشدد المصيلحى خلال افتتاح معرض أهلاً رمضان بشبرا اليوم، على أن الحكومة سوف تستمر في دعم كافة الفئات الأكثر احتياجا، لافتا إلى أن التجار والمصنعين في معرض أهلا رمضان، عرضوا السلع بسعر التكلفة فقط.
 
وأضاف وزير التموين، خلال كلمته على هامش افتتاح معرض أهلا رمضان بشبرا ، أن معارض وشوادر أهلا رمضان مستمرة حتى نهاية شهر أبريل 2023، أي على مدار 4 أشهر، وهو ما يشير إلى أن هناك تعاون قوي بين الحكومة والغرف التجارية واتحاد الصناعات وكذلك المحافظين.
 
وأشار إلى أن إقامة الشوارد تتحمل تكلفتها المحافظة سواء من توفير أرض أو كهرباء، أما الغرف التجارية تقوم بدعم التجار، وأيضا إقامة الشادر نفسه.
 
وأوضح أن سعر الأرز في المعرض تراوح بين 14 جنيها إلى 16 جنيها، أما السكر بين 14.5 جنيه إلى 16 جنيها، أما الزيت من 38 جنيها إلى 47 جنيها.
 
وأكد أن جزء كبير مما نشهده اليوم من ارتفاع أسعار السلع وأيضا التضخم، نتيجة الأزمة العالمية بين روسيا وأوكرانيا، مشيرا إلى أن سعر الزيت عالميا يسجل اليوم 1500 دولار للطن مقابل 750 دولار للطن قبل الأزمة العالمية.