وزير التموين غدا أمام «النواب» للرد على 140 طلب إحاطة

 على المصيلحي وزير التموين
على المصيلحي وزير التموين

يقف الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، غدا الثلاثاء الموافق 3 من يناير 2023، أمام مجلس النواب خلال جلسته العامة، للرد على140طلب إحاطة وسؤال، وطلبات المناقشة العامة، بشأن ارتفاع الأسعار، ونقص بعض السلع، وتطوير الشركات التابعة لزيادة الإنتاج المحلي، و الكثير من الموضوعات التي كانت محل اهتمام الرأي العام خلال الفترة الماضية.

كما ينظرمجلس النواب طلبات إحاطة وسؤالان وطلب مناقشة عامة عما قامت به وزارة التموين و التجارة الداخلية، بشأن أعمال تنقية البطاقات التموينة، وأيضا تصويب منظومة الدعم السلعي والخبز.

كما تتضمن الأسئلة الموجهة من النواب إلى وزير التموين والتجارة الداخلية، سبل الرقابة على الأسواق لمواجهة الاحتكار وارتفاع الأسعار ونقص بعض السلع، وخطة الحفاظ على المخزون الاستراتيجي لمواجهة أزمة الغذاء العالمية.

ويواجه مجلس النواب وزير التموين  أيضا بعدد من طلبات الإحاطة عن سياسة الحكومة الحد من ارتفاع الأسعار، وسياسة الحكومة بشأن توفير جميع السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مناسبة، وتوفير مخزون استراتيجي آمن من السلع الأساسية.

كما يواجه مجلس النواب المصيلحى بطلب مناقشة عامة، حول سياسة الحكومة بشأن توسيع قاعدة المستفيدين من الدعم التمويني، وإنشاء المخابز ومستودعات الدقيق والمطاحن، والرقابة على جودة رغيف الخبز.

كما ينظر مجلس النواب طلبات إحاطة وأسئلة وطلب مناقشة عامة عن إجراءات وأسعار توريد المحاصيل،


وسياسة الحكومة بشأن زيادة سعر توريد طن قصب السكر، بالإضافة إلى تشغيل منافذ وزارة التموين الاستهلاكية، وتطوير مكاتب التموين.

كما يواجه مجلس النواب، وزير التموين والتجارة الداخلية، بطلبات الإحاطة عن خطة وزارته لتطوير مصنع أبو الهول وشركة الأسكندرية للزيوت والصابون بكفر الزيات.

وتتضمن طلبات الإحاطة والأسئلة المقدمة من النواب كيفية تفعيل رقابة جهاز حماية المستهلك على التجارة الإلكترونية، وأزمة وكلاء السيارات.

 

ترشيحاتنا