«مبابي وبنزيما» يتزعمون صدارة هدافي القارة الأوروبية في 2022

كيليان مبابي وكريم بنزيما
كيليان مبابي وكريم بنزيما

تمكن نجمي الكرة الفرنسية "كيليان مبابي وكريم بنزيما" خلال عام 2022، وهما في اعتلاء صدارة هدافي القارة الأوروبية.

وتفوق مبابي صاحب الـ 24 عامًا، بأهدافه الـ 56، بفارق 10 أهداف، على نجم وهداف مانشستر سيتي الإنجليزي ومنتخب النرويج، إيرلينج هالاند، صاحب الـ 46 هدفًا.

وفي المرتبة الثالثة، حل النجم البولندي ومهاجم برشلونة الإسباني، روبرت ليفاندوفسكي، بـ37 هدفًا، سواء مع منتخب بلاده أو فريقه السابق بايرن ميونخ الألماني، أو البارسا.

أما قائد ريال مدريد الإسباني، وصاحب الكرة الذهبية (بالون دور 2022)، الفرنسي كريم بنزيما، كهداف للمسابقات التي نظمها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) هذا العام بإجمالي 10 أهداف، متفوقًا بفارق هدف وحيد أمام ليفاندوفسكي ومبابي، ومن الرأس الأخضر، ريكاردو جوميز، مهاجم بارتيزان بلجراد الصربي.

يذكر أن بنزيما تم استبعاده في بطولة كأس العالم 2022، في أزمة مكتومة بينه وبين ديشامب، انتهت بإعلان نجم ريال مدريد اعتزاله اللعب الدولي بعد 24 ساعة من انتهاء مونديال قطر.

وخسر منتخب فرنسا اللقب في المباراة النهائية أمام الأرجنتين التي حسمت الأمور بنتيجة (4-2) بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل (3-3).

ويعتبر المنتخب الفرنسي هو الأكثر تسجيلاً للأهداف في مونديال قطر برصيد 16 هدفًا.

وبات نجم منتخب فرنسا كيليان مبابي أكثر لاعب يسجل في المباريات النهائية للمونديال (4 أهداف) بعد هدفه في نهائي 2018 في فوز فرنسا 4-2.

وأصبح مبابي ثاني لاعب يسجل "هاتريك" في نهائي كأس العالم، لكنه خسر اللقب، بعكس جوف هورست نجم إنجلترا الذي قاد بلاده للتتويج بمونديال 1966 بثلاثيته في الفوز 4-2 على ألمانيا الغربية.
 

ترشيحاتنا