الرئيس الكوري الجنوبي يأمر برد مضاعف على طائرات الشمال المسيرة

يون سيوك-يول
يون سيوك-يول

أمر الرئيس الكوري الجنوبي، يون سيوك-يول، بإرسال طائرتين إلى 3 طائرات مسيرة عبر الحدود مقابل كل طائرة يرسلها الشمال، وذلك بعد أن اخترقت مسيرة كورية شمالية المجال الجوي في وقت سابق.

وأوضح المسؤول في المكتب الرئاسي، في إفادة صحفية إن الرئيس أمر المسؤولين أيضا بإسقاط الطائرات المسيرة الكورية الشمالية إذا لزم الأمر عندما كان الوضع متوترا في المكتب الرئاسي لدى عبور 5 طائرات مسيرة كورية شمالية الحدود يوم الاثنين.

وأفاد بأنه عند رصد أول طائرة مسيرة، أمرنا الرئيس بالرد بالمثل فورا على كوريا الشمالية، قائلا إن لدينا أيضا طائرات مسيرة، وأمرنا بإرسال ما يصل إلى اثنين أو ثلاثة ردا على كل واحدة من كوريا الشمالية، كما أصدر أمرا بإسقاطها إذا لزم الأمر واتخاذ الإجراءات ذات الصلة قدر الإمكان.

ودحض المسؤول انتقادات الحزب الديمقراطي المعارض الرئيسي بأن المكتب الأعلى فشل في التعامل مع الموقف بشكل صحيح دون حتى عقد اجتماع لمجلس الأمن الوطني الرئاسي في ذلك الوقت، قائلا إن "الوضع وقتها لم يتطلب عقد الاجتماع ولم تكن هناك حاجة لذلك".وأضاف أن مستشار الأمن الوطني كيم سونغ-هان تلقى الكثير من التعليمات من الرئيس ونقلها إلى هيئة الأركان المشتركة عبر وزير الدفاع، مبينا أن كيم عقد أيضا اجتماعا طارئا مع الوزراء الرئيسيين المعنيين بالأمن يوم أمس الثلاثاء.

وأضاف المسؤول أنه تم عقد اجتماع أمني طارئ لتقييم حالة استفزاز كوريا الشمالية بطائرات مسيرة ومناقشة الإجراءات المضادة وردود الفعل المستقبلية.

 

 

ترشيحاتنا