لغز «أوسة» ورفض للعالمي .. أربع مشاهد مثيرة في ملف عودة «ميدو» لقيادة الإسماعيلي   

محمد عبد المنصف مدربًا لحراس المرمى
محمد عبد المنصف مدربًا لحراس المرمى

أعلن مجلس إدارة النادي الإسماعيلي، برئاسة يحيى الكومي، تعيين أحمد حسام ميدو، نجم الزمالك الأسبق، مديرًا فنيًا للفريق الكروي الأول خلفًا لأيمن الجمل الذي قررت الإدارة عودته لمنصب مدير الكرة من جديد.

«بوابة أخبار اليوم» ترصد في السطور التالية كواليس تعاقد الإسماعيلي مع «ميدو»:

1ـ الموافقة على الشروط
مصادر داخل النادي، كشفت أن مجلس إدارة الإسماعيلي، وافق على شروط أحمد حسام ميدو كاملة والمتمثلة في منحه كافة الصلاحيات الخاصة بفريق الكرة، وعدم التأخر في سداد مستحقات اللاعبين إلى جانب تعيين جهاز معاون من أبناء الدراويش فضلا عن تعيين متحدث إعلامي للفريق.

واستقرت إدارة النادي على تعيين إلى جانب «ميدو» مديرًا فنيًا، كل من أيمن الجمل مديرًا للكرة، وأشرف خضر مدرب عام، وأحمد الجمل، وعمر جمال مدربين، ومحمد عبد المنصف مدربًا لحراس المرمى.

2 ـ لغز اختيار «أوسة»
وقال مصدر أن اختيار «عبد المنصف» كمدرب حراس مرمى جاء بعدما طلب «ميدو» عودة سعفان الصغير إلا أن الأخير مرتبط بتعاقد مع النادي المصري البورسعيدي، قبل أن تطلب الإدارة من «ميدو» ترشيح مدرب بمعرفته والذي استقر على «أوسة» في أول تجاربه التدريبية بعد اعتزال كرة القدم الموسم الماضي.

3 ـ سرية التعاقد
المصدر أكد أن الجلسة التي جمعت أحمد حسام ميدو مع إدارة النادي لم تشهد أي خلال على شروط التعاقد المتمثلة في الراتب ومدة العقد، وتم الاتفاق عليها بشكل غير معلن لحين الكشف عنها في أقرب فرصة.

ومن المنتظر أن يتولى «ميدو» المسئولية الفنية للفريق في مباراة الزمالك المقبلة، وهو ما طلبه خلال جلسته مع إدارة النادي.

ويحل الإسماعيلي، ضيفًا على نظيره الزمالك في السابعة مساء بعد غدٍ الخميس، ضمن مباريات الجولة العاشرة من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.

4 ـ رفض عودة ميدو
في المقابل، كشف مصدر داخل النادي أن هناك بعض الأصوات داخل النادي طالبت إدارة الدراويش بعدم التعاقد مع «ميدو» لقيادة الفريق هذا الموسم، لقناعتهم بعدم جدوى التعاقد مع نجم الزمالك الأسبق.

وقال المصدر أن الثنائي أحمد العجوز، وإسماعيل حفني، عضوا اللجنة الفنية بالنادي، يرفضان قيادة «ميدو» للإسماعيلي، في الوقت الذي تمسكا فيه بالتعاقد مع مدرب أجنبي، ويرى الثنائي أن التعاقد مع مدرب مصري يجب أن لا يخرج عن عودة حمزة الجمل كونه نجح في قيادة الدراويش الموسم الماضي وسط ظروف صعبة، إلى جانب قربه من النادي وعلاقته الطيبة باللاعبين على عكس «ميدو» البعيد عن النادي منذ فترة ولا يمكنه السيطرة على كافة الأمور الفنية سواء داخل أو خارج المستطيل الأخضر – وفق رؤيتهما.

الجدير بالذكر أن «ميدو» سبق له قيادة الدراويش من قبل موسم 2015، ونجح في تحقيق نتائج إيجابية مع الفريق خلال 9 مباريات فقط حيث حقق الفوز في 5 مباريات والهزيمة في 3 لقاءات والتعادل في لقاء وحيد، وسط أداء جيد للقلعة الصفراء في ذلك الوقت، قبل أن يرحل لأسباب بعيدة عن الكرة، بعد نشوب خلاف بينه وبين حسني عبد ربه قائد الدراويش آنذاك والذي انتهى برحيل العالمي.

يشار إلى أن الإسماعيلي يحتل المركز السادس عشر في ترتيب جدول الدوري برصيد 6 نقاط جمعهم من 9 مباريات فاز في واحدة وخسر في 5 مناسبات بينما تعادل في ثلاث لقاءات.

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا