«الطب الشرعي» تحصل على شهادة الاعتماد الدولى

 مصلحة الطب الشرعي
مصلحة الطب الشرعي

وافق المجلس الوطني للاعتماد «إيجاك»، التابع لوزارة التجارة والصناعة على منح الاعتماد والاعتراف الدولي لمعامل الكيمياء والسموم الشرعية لـ«مصلحة الطب الشرعي بالقاهرة»، كجهة اختبار للأغراض الجنائية في بعض اختبارات المخدرات، وفقاً للمواصفة الدولية SO/IEC17025:2017 » والمعايير الدولية ILAC G19» .

ويأتى ذلك تتويجًا لجهود وزارة العدل في تطوير منظومة العمل بالقطاعات والمصالح التابعة لها، واتباع أحدث الأساليب العلمية والمعايير الدولية في مجال الطب الشرعي، ومد جهات الخبرة الفنية المعاونة للهيئات القضائية بالأجهزة الحديثة والمتطورة.

وأعلنت وزارة العدل أنه تم منح الاعتماد والاعتراف الدولي للإدارة المركزية لأبحاث التزييف والتزوير للأغراض الجنائية كجهة تفتيش من النوع A في مجال فحص التزييف والتزوير للعملات الورقية والبوليمارية المصرية والعالمية وذلك وفقا للمواصفة الدولية «ISO/IEC17020:2012 والمعايير الدولية ILAC – P15   & ILAC G19».

كما تم تجديد الاعتماد والاعتراف الدولي لمصلحة الطب الشرعي بالقاهرة، للأغراض الجنائية لمعمل البصمة الوراثية «الحمض النووي»، وذلك في بعض اختبارات البصمة الوراثية وذلك وفقاً للمواصفة الدولية «ISO/IEC17025:2017  والمعايير الدولية ILAC G19»، واستمرار الاعتماد الدولي لكل من دار التشريح وعيادة العنف وإدارة فحص الأنسجة «الهيستوباثولوجي» طبقا للمواصفة الدولية » ISO/IEC17020  والمعايير الدولية ILAC G19».

جدير بالذكر أن مصلحة الطب الشرعي، حصلت على الاعتماد الدولي «الأيزو»، في المجالات السابقة، وأصبحت تقاريرها معترف بها دوليا، وتم وضعها في مقدمة الجهات المقارنة بوصفها الأولى الحاصلة على ذلك الاعتماد بالوطن العربي والشرق الأوسط وأفريقيا .

 

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا