أخر الأخبار

«الهجان» يضبط 18 طن أرز فى 3 مخازن بـ«القليوبية»

جانب من حملات ضبط الأسواق
جانب من حملات ضبط الأسواق

شن اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، حملة مكبرة للرقابة على الأسواق، والتأكُد من الالتزام بالأسعار والإعلان عنها بشكل واضح للمواطنين والاطمئنان على توافر السلع الإستراتيجية والقضاء علي احتكار السلع، وذلك في إطار تنفيذ تكليفات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وتعليمات اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، بالمتابعة اليومية للأسواق التُجارية وتطبيق قرار الإعلان عن كافة السلع بشكل واضح للمواطنين، وضمن جهود المحافظة في الإطمئنان على توافر السلع الأساسية وضبط الأسعار داخل مراكز ومُدن وأحياء وقري المحافظة، والقضاء على الاحتكار.

وأسفرت الحملات عن ضبط ١٨طن أرز في ٣ مخازن لإنتاج الحبوب لأحد التجار بشارع بهتيم إسكو نطاق حي شرق شبرا الخيمة.

وعلى الفور أصدر محافظ القليوبية، تعليماته برصد جميع الكميات وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية، وتم المرور على عدد من  المولات والمحال التجارية ومنافذ بيع السلع للجملة والتجزئة، وتم التأكُد من تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء بإعلان الأسعار علي جميع السلع والمواد الغذائية والإلتزام بالأسعار المحددة.

وشملت الحملة أسواق أحياء شرق وغرب شبرا الخيمة، والمرور على «معرض كلنا واحد»، بالمؤسسة والإطمئنان علي توافر السلع والإلتزام بالأسعار، ووجه الهجان بضرورة تنشيط باقي أروقة المعرض وضخ كافة المنتجات التي تُلبي إحتياج المواطنين.

وشدد محافظ القليوبية، على أصحاب المولات والهايبرات بزيادة عدد المعروض من كافة المنتجات وعدم إبقائها في المخازن، مؤكداً خلال جولته على عدم السماح بالتلاعب في الأسعار وإستغلال المواطنين وسيتم اتخاذ إجراءات حاسمة في حال تواجد أي مخالفة لهذه التعليمات، وإستمرار متابعته الشخصية لهذا الملف، مُشدداً على ضرورة وضع قائمة بأسعار جميع السلع الغذائية والمنتجات اي كان نوعها والإلتزام بها لعدم التعرض للغرامة التي لا تقل عن 100 ألف جنيه، ولا تزيد على 5 ملايين جنية طبقاً لقانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية.

وكلف «المحافظ»، مديرية التموين بتكثيف الحملات بصفة يومية لضبط التجار محتكري السلع الغذائية من خلال تخزين السلع الإستراتيجية بغرض زيادة أسعارها، وذلك بالتنسيق مع مباحث التموين وكل الجهات المعنية وتحرير المحاضر بالمضبوطات لاتخاذ الإجراءات القانونية، علاوة علي المتابعة الدورية على مدار اليوم لموقف توافر جميع السلع الأساسية واستقرار الأسواق من خلال غرف العمليات.

وخلال الجولة التقى «الهجان»، بعددٍ من المواطنين وحَرِص على الإستماع لأرائهم حول السلع ومدى توافرها بالأسواق ومستوى جودتها، حيث أشاد المواطنون بوفرة السلع الأساسية بالأسعار المُعلنة مطالبين بالمتابعة المستمرة للأسواق والأسعار، وطمأن المحافظ المواطنين بتوافر جميع السلع والمواد الغذائية بالأسواق، مُثنياً على الجهد الكبير الذي تُبذله السلاسل التجارية من توفير كافة السلع بأنواعها وبأسعار مناسبة لجميع فئات المواطنين، مؤكداً على استمرار تكثيف الحملات بصفة يومية لضبط بعض التُجار محتكري السلع الغذائية بغرض زيادة أسعارها وذلك بالتنسيق مع التموين وحماية المستهلك وكافة الجهات الرقابية والأجهزة التنفيذية.

جدير بالذكر أن محافظة القليوبية، أعلنت تخصيص خطوط  لتلقي شكاوى وبلاغات المواطنين فيما يخص أي زيادة في الأسعار أو نقص في السلع الغذائية،  من خلال الأرقام (٠١٣٣٢١٢٤٤٧) / (٠١٣٣٢١٢٤٦٦) أو عبر رسائل واتس آب على الرقم (٠١١١٩٩٩٢٦٢٤).  وذلك على مدار الـ ٢٤ ساعة.

وعلى هامش الجولة وجه «المحافظ»، برفع جميع الإشغالات في شارع عمارات الياسمين بحي شرق شبرا الخيمه واستمرار وتكثيف الحملات للحفاظ علي المظهر الحضاري، كما تم ضبط سياره مكروباص تسير عكس الإتجاه طريق ترعة الإسماعيلية علي الفور أصدر المحافظ تعليماته باتخاذ الإجراءات القانونية حيال السائق مشدداً بضرورة المتابعة المستمرة لظاهرة السير عكس الإتجاه حفاظاً علي سلامة المواطنين ولتطبيق القانون.

جاء ذلك بحضور كل من المهندس هيثم الدسوقي، رئيس مدينة شبرا الخيمة، واللواء خالد فوزي، رئيس حي شرق شبرا الخيمة، والدكتورة أمل العسيلي، وكيل وزارة الطب البيطري، وياسر عبدالله، نائب رئيس حي غرب شبرا الخيمه، وجمال سرحان، مدير إدارة التموين، ورضا عويس، مدير الرقابة والمتابعة بالمحافظة، وسامي رجب، مراقب عام الأغذية من مديرية الشئون الصحة.