جوزيه مورينيو مرشح لتدريب منتخب البرازيل

البرتغالي جوزيه مورينيو
البرتغالي جوزيه مورينيو

أصبح البرتغالي جوزيه مورينيو مُرشحًا لتدريب منتخب البرازيل، عقب رحيل أدينور ليوناردو باتشي "تيتي" عن تدريب "السيليساو"، في الوقت الذي يتأمل فيه الجمهور مصير "راقصي السامبا" عقب الإخفاق في كأس العالم قطر 2022، بالخروج على يد كرواتيا من الدور ربع النهائي بركلات الترجيح.
ويُعد المدير الفني الحالي لنادي روما الإيطالي من أبرز المرشحين لخلافة تيتي في تدريب البرازيل، حيث يأمل الاتحاد البرازيلي لكرة القدم إنهاء ملف المدرب سريعًا، في حين لم تؤتِ الاتصالات مع الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مديد حاليًا ثمارها، مع وجود انفتاح على أن يتولى تدريب "راقصي السامبا" مدرب أجنبي، من خارج البلاد، حسب ما أفادت به تقارير صحفية متنوعة.
وذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية أن مورينيو، الذي يتحدث البرتغالية وهي نفس لغة البرازيل، أعلن في وقت سابق أنه لا يمانع تدريب منتخب وطني، رغم اقتصار مسيرته التدريبية حتى الآن على العمل رفقة الأندية.
وأشارت صحيفة "La Reppublica" الإيطالية إلى أن الاتحاد البرازيلي تواصل بالفعل مع خورخي مينديز، وكيل جوزيه مورينيو، لاطلاعه على العرض المُقدم لموكله لتدريب السيليساو في الفترة المقبلة، لا سيما أن هناك نية للإسراع في تقديم المدرب سريعًا للجمهور، كي يتولى مسؤوليته مبكرًا.
وأعلن مورينيو في 2008 عزمه تدريب منتخب وطني، حيث قال: "أريد أن أحظى بتجربة تدريب (منتخب) بلدي يومًا ما، أود أن أفخر بعائلتي، وأنا متأكد من أنهم سيكونون فخورين جدًا يومًا ما، عندما أكون مدربًا وطنيًا،" في حين أكد مورينيو في 2020 أنه يرغب في تدريب منتخب يشارك في اليورو أو كأس العالم، ولكن في نهاية مسيرته التدريبية.

ترشيحاتنا