استمرار تلقي طلبات التشغيل لـ47 وظيفة في بني سويف.. حتى أول يناير

وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة

تستمر مديرية القوي العاملة في بني سويف، في تلقي طلبات التشغيل علي 47 فرصة عمل للأصحاء والمعاقين بشركات القطاع الخاص، برواتب مجزية يتم تحديدها حسب المقابلة، فضلا عن التأمين الصحي والاجتماعي، وذلك بمصنع سيراميك في المنطقة الصناعية بالمحافظة.


وأشارت المديرية، إلى أن التقدم علي 42 فرصة للأصحاء في مكتب تشغيل بني سويف بجوار كلية الدراسات الإسلامية - شرق النيل، أو مقر المصنع بجوار مرور بني سويف للنقل الثقيل، يومي الإثنين والأربعاء لمدة أسبوعين  تنتهي أول يناير 2023، حيث بدأ التقديم من يوم 18  ديسمبر 2022
وبالنسبة لـ 5 فرص عمل للمعاقين بمصنع للملابس الجينز بالمنطقة الصناعية أمام معهد العلوم الادارية، وبدأت المقابلات من 19 ديسمبر الجاري.


وقالت المديرية إن هذه الفرص تأتي تنفيذًا لمبادرة "حياة كريمة"، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لرعاية الفئات الأكثر احتياجًا وتوفير حياة كريمة لهم، وعمل لائق، لافتًا .


وأشارت المديرية إلى أن الوظائف تتمثل في : 8 فرص  مهندس كهرباء ، و 8 مهندس ميكانيكي، و10 فني خطوط ، و4 مراقب تكاليف ، و4 كيميائي ،و 4 أخصائي أمن صناعي، خبرة سنة، و 4 فني كهرباء.
ونوهت المديرية إلى أنه على راغبي الالتحاق بهذه الفرص التقدم إلى مكتب تشغيل بني سويف بجوار كلية الدراسات الإسلامية - شرق النيل ، أو مقر المصنع بجوار مرور بني سويف للنقل الثقيل، يومي الإثنين والأربعاء حتى أول يناير المقبل.


وقالت المديرية : إنه تم توفير 5 فرص عمل للمعاقين بمصنع الملابس الجينز بالمنطقة الصناعية أمام معهد العلوم الادارية ، وبدأت المقابلات 19 ديسمبر 2022.


وأكدت المديرية أن المهن المطلوبة يتم التأمين عليها اجتماعيًا وصحياً، مشيرة إلى أنه تتم متابعة التعيين مع الشركات طبقا لتعليمات الوزارة أولا بأول، وعرض استمارة (1) تأمينات عليها شهريا بفرص العمل التي تم تعيينها.
 
 

يذكر أن وزارة القوي العاملة،  هدفها الأساسي  خفض معدلات البطالة بنسبة 1.5%   سنويا  ، حيث يصل حاليا إلي   7.5%  من قوة العمل ، وتوثيق التعاون مع أصحاب الأعمال والمستثمرين لزيادة فرص العمل المعروضة، فضلا عن توفير فرص عمل بالخارج خاصة في ليبيا بعد إطلاق منظومة الربط الإلكتروني بين البلدين، حيث ستحتاج مليون عامل مصري، في المرحلة الأولى من  الإعمار، بالإضافة إلي توفير فرص تدريبية مناسبة لقدرات متحدي الإعاقة وتأهيلهم للحصول علي فرص عمل ملائمة لهم ، وصدور قانون العمل الجديد  ، الذي يحقق الأمان الوظيفي في القطاع الخاص ويشجع الشباب علي الالتحاق به ، والحد من استخدام العمالة الأجنبية والوصول بها إلي أدنى معدلات ممكنة.

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا