هل تعرض حارس المغرب للظلم في مونديال قطر.. الأرقام تجيب

ياسين بونو حارس مرمي منتخب المغرب
ياسين بونو حارس مرمي منتخب المغرب

شهدت نسخة كأس العالم قطر 2022 التي توج بها منتخب الأرجنتين والتي أقيمت في الفترة من 20 نوفمبر حتى 18 ديسمبر تألق ياسين بونو حارس مرمي منتخب المغرب خلال مباريات منتخب بلاده الذي حقق انجاز تاريخي بحصوله على المركز الرابع بالبطولة.
توج إيميليانو مارتينيز، حارس منتخب الأرجنتين بجائزة أفضل حارس في بطولة كأس العالم قطر2022.
واستطاع الحارس المغربي الحفاظ على شباكه نظيفة في 4 موجهات خلال بطولة كأس العالم أمام كرواتيا في الجولة الأولي من دوري المجموعات بالمجموعة السادسة، وبلجيكا في الجولة الثانية، وأمام إسبانيا في دور ال 16، وأمام البرتغال في دور ربع نهائي.
واستقبلت شباكه 5 أهداف فقط خلال البطولة حيث اهتزت شباكه بهدف أمام كندا في الجولة الثالثة من دوري المجموعات بالمجموعة السادسة، وهدفين أمام فرنسا في دور نصف النهائي، ومثلهما في مباراة كرواتيا في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع بالبطولة.

وفي المقابل استطاع إيميليانو مارتينيز، حارس منتخب الأرجنتين الحفاظ على شباك منتخب بلاده نظيفة بدون أهداف في ثلاث مباريات فقط أمام المكسيك في الجولة الثانية من المجموعة الثالثة بالبطولة، وبولندا في الجولة الثالثة من المجموعة أيضا، وأمام كرواتيا في مباراة نصف نهائي البطولة.
واستقبلت شباكه 7 أهداف خلال بطولة كأس العالم، حيث اهتزت شباكه في المباراة الافتتاحية لمنتخب بلاده بالبطولة بهدفين، وهدف أمام إستراليا في دور الـ 16، وهدفين أمام هولندا في دور ربع النهائي، وثلاثة أهداف في المباراة النهائية أمام الأرجنتين.

وكان منتخب الأرجنتين ببطولة كأس العالم قطر 2022 التي أقيمت منذ 20 نوفمبر واستمر حتى 18 ديسمبر بعد الفوز بركلات الترجيح على فرنسا بنتيجة 4/2، بعدما انتهي الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل بنتيجة 3/3.
وانطلقت بطولة كأس العالم 2022 في الفترة 20 نوفمبر، حتى 18 ديسمبر المقبل، بمشاركة 32 منتخبا للمرة الأخيرة، تم توزيعهم على 8 مجموعات بواقع 4 منتخبات ويصعد أول وثاني المجموعة إلى دور الـ 16.

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا