الملك المغربي يكرم لاعبي «أسود الأطلس» بالأوسمة.. وأمهات اللاعبين يخطفن الأنظار

الملك المغربي يكرم لاعبي «أسود الأطلس
الملك المغربي يكرم لاعبي «أسود الأطلس

قام الملك المغربي محمد السادس، مساء امس الثلاثاء، باستقبال بعثة المنتخب المغربي بعد الإنجاز التاريخي الذي حققه في منافسات كأس العالم قطر 2022.

واستقبل الملك محمد السادس بعثة "أسود الأطلس" وأمهات اللاعبين، ومنحهم أوسمة ملكية، والتقط معهم صور تذكارية.

وكان "أسود الأطلس" حققوا إنجازا تاريخيا، بعد أن أصبحوا أول منتخب عربي وإفريقي يبلغ نصف نهائي مونديال 2022.

واحتل منتخب المغرب المركز الرابع في مونديال قطر كأول منتخب أفريقي وثان منتخب من خارج قارتي أوروبا وأمريكا الجنوبية، بعد الخسارة أمام كرواتيا بهدفين مقابل واحد.

ومنح الملك محمد السادس كل من رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع ومدرب المنتخب وليد الركراكي وسام العرش من درجة قائد، فيما منح اللاعبين وسام العرش من درجة ضابط.

وقالت وكالة المغربي العربي للأنباء إن "الاستقبال الذي خصصه الملك للاعبين وأمهاتهم يعتبر تكريما لهؤلاء النساء المغربيات اللواتي حرصن على تلقين أطفالهن مبادئ الوطنية والتضحية والانتماء للوطن، كما يشكل تعبيرا عن المكانة الخاصة التي يوليها الملك للمرأة المغربية باعتبارها دعامة أساسية للعائلة والمجتمع عموما".  



وقام مئات الآلاف من الشعب المغربي باستقبال بعثة أسود الأطلس، لدى عودتها إلى الرباط اليوم الثلاثاء، بعد الإنجاز التاريخي، الذي حققه في كأس العالم قطر 2022.

ووفقا لشبكة «سكاي نيوز عربية»، فإن الشعب المغربي استقبل بعثة أسود الأطلس العائدة من قطر داخل المطار وخارجه قبل أن يستقل اللاعبون والجهاز الفني حافلة مكشوفة تحمل العلم المغربي وعبارة "ديما مغرب".


وقامت حافلة المنتخب المغربي المكشوفة بجولة كبيرة، وسط حضور جماهيري غفير، وتبادل اللاعبون التحية مع الجماهير التي ارتدت قميص المنتخب بجانب رفع العلم المغربي.

وبدأت الحافلة جولتها من مدينة سلا قبل أن تصل العاصمة الرباط، فيما كان المغاربة يهتفون "سير سير"، ووثق لاعبو المنتخب المغربي لحظات الاحتفاء الشعبي المهيبة.

ومرت حافلة منتخب المغرب بأبرز الساحات في مدينتي سلا والرباط قبل أن تتوجه للقصر الملكي وسط العاصمة لحضور مراسم الاستقبال الملكي.

#المغرب - Twitter Search / Twitter

ترشيحاتنا