محافظ القليوبية يتابع تنفيذ المشروعات الخدمية بمدينتي بنها وكفر شكر

جانب من جولة محافظ القليوبية
جانب من جولة محافظ القليوبية

تابع اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، تنفيذ أعمال المشروعات الخدمية الجاري تنفيذها بمدينتي بنها وكفر شكر  لتذليل العقبات ودفع الأعمال، يأتى ذلك في إطار ما يقوم به المحافظ من متابعات مكثفة لكافة المشروعات الخدمية والتنموية لرفع مستوى الخدمات المقدمة لمواطني القليوبية.
جاءت الجولة بحضور المهندس علي عبد الستار، رئيس مدينة بنها، والدكتور بكر عبد المنعم، رئيس مدينة كفر شكر، وممثلي جهاز تعمير القاهرة الكبري والجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى بالقليوبية.
واستهل محافظ القليوبية، جولته بتفقد أعمال المرحلة الثالثة (ج) من ممشى أهل مصر بمدينة بنها، والذي يبلُغ طوله 550 متر تبدأ من أمام مجلس مدينة بنها وإنتهاءً  بنادي الشرطة، ويأتي تنفيذه على غرار المرحلة الأولى والثانية (أ، ب)، حيث تابع إزالة قاعتين على عدد من النوادى المقامة على نهر النيل على مساحة ٢٥٠متر وذلك لاستكمال أعمال إنشاء الممشى المرحلة الثالثة.
وشدد «الهجان»، على دفع الأعمال للانتهاء من الممشى وفتحه أمام المواطنين ليكون متنفساً جديداً لهم، مع مراعاة الرسومات الهندسية والأعمال الفنية لتفادي أي أخطاء في التصميم، مُشيراً إلى أن إنشاء الممشى سيتم بشكل يُبرز المظهر الحضاري والجمالي للمدينة، فضلاً عن توفير فرص عمل جادة للشباب من خلال تنفيذ مشروعات صغيرة كالمطاعم والكافيهات وغيرها من المشروعات للحد من البطالة، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بالعمل على إستعادة الوجه الحضاري للمدن وتوفير فرص عمل للشباب.
واستكمل «المحافظ»، جولته بمتابعة أعمال تطوير المرحلة الثانية من شارع فريد ندا من أمام مديرية الطرق بمدينة بنها، حيث تابع أعمال تركيب أعمده الإنارة وتوزيعها للمشروع بالكامل كما تم  تركيب الكابلات الكهربائية في الجزيرة الوسطى لوضع كافة الإرشادات المرورية.
كما توجه «الهجان»، لمدينة كفر شكر لتفقد أعمال إنشاء محطة مياه المنشأة الكبرى البالغ طاقتها الإنتاجية 45 ألف م 3/ يوم بتكلفة تصل إلى 220 مليون جنيه، مشيرا إلى أن المحطة تخدم نحو 225 ألف نسمة من أهالي مركز كفر شكر، مشددا على أهمية الالتزام بالتوقيتات الزمنية المحددة للإنتهاء من مختلف الأعمال بالمحطة، ودخولها الخدمة في أقرب وقت، ومن الجدير بالذكر أنه تم الانتهاء من الاعمال المدنيه  بنسبه 85 % من إجمالي أعمال المحطة وجاري توريد جميع الاعمال الكهروميكانيكيه  .
وأكد محافظ القليوبية، حرصه على المتابعة الميدانية لكافة المشروعات القومية والخدمية التي تُنفذ على أرض المحافظة بهدف دفع الأعمال وتذليل كافة المعوقات لإنهاء المشروعات وفقاً للمدة الزمنية المحددة لكل مشروع.

ترشيحاتنا