أخر الأخبار

«تعليم القليوبية»: إدارج الثقافة العسكرية بالمدارس الفنية ينمى قيم الولاء والانتماء

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

 

كشفت سماح إبراهيم، مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، أن إدارج الثقافة العسكرية بالمدارس الفنية يسهم في إعادة بناء شخصية الطلاب، وتنمية قيم الولاء والانتماء لديهم تحت مظلة التعاون بين القوات المسلحة، ووزارة التربية والتعليم والتعليبم الفنى، لإعداد جيل يتسم بالوطنية والالتزام والاجتهاد والمثابرة في مواجهة الصعاب والتحديات والإدارة المناسبة للأزمات الطارئة.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التى قامت بها مدير «تعليم القليوبية»، لمدرستى طوخ الصناعية العسكرية، وناصر التجارية العسكرية، بحضور اللواء عبدالناصر عراقي، قائد قطاع التعليم العسكري بالقليوبية، والعميد أركان حرب طارق محمد، المستشار العسكري للقليوبية.

وتم التأكيد خلال الزيارة على الالتزام بتوافر المستلزمات المطلوبة من الزى العسكري، والتأكيد على تحية العلم المصري، وترديد النشيد الوطني وتحقيق الانتظام والانضباط بالمدارس.

وتمت متابعة تجهيزات المدارس الخاصة بالتربية العسكرية والاطمئنان على الحالة الإدارية بها، كما تم تفقد حجرات التربية العسكرية والتجهيزات الخاصة بالتدريب وتدريس مادة التربية العسكرية، وأماكن التدريب والفصول وحجرات القيادة ومكتب قائد المدرسة وصف الضباط والفصول التعليمية، للتأكد من أن التأسيس العسكري يسير وفق ما هو مخطط له.

تأتى الزيارة تنفيذا لتوجيهات الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، واللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية.