«روي فيتوريا» يكشف عن أفضل تجاربه التدريبية

روي فيتوريا
روي فيتوريا

تحدث المدرب البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، عن أفضل المحطات خلال مسيرته الكروية، والتي ساهمت في تشكيل خبراته التدريبية.

وقال روي فيتوريا في تصريحات تلفزيونية: أن فترة تدريب بنفيكا البرتغالي كانت من أفضل المحطات في مسيرتي، لأنني لعبت في مستوى أعلى، بالطبع مررت بمراحل عديدة عانيت خلالها، وذلك ساهم في تشكيل خبراتي، وتوليت أندية تنازع على الهبوط وأندية بالدرجة الثانية.

وأضاف: استطاعت في السنة الأولى مع بنفيكا التتويج بالدوري البرتغالي، والتي كانت المرة الثالثة على التوالي، وحصلت على خبرات كثيرة من الدراسات التي قمت بها.

وتابع: "بجانب العرض المادي الكبير، أردت أن أكون خبرات خارج البرتغال، ولعبت أول لقاء لي مع النصر بعد وصولي للرياض ب 48 ساعة، وحققت أول ألقابي مع الفريق في موسمي الأول".

وأشار: "النصر كان يمتلك أفكارًا عديدة يحاول تنميتها، وقضيت معه فترة جيدة جدا".

واستعاد فيتوريا ذكريات المباراة الشهيرة بين النصر والهلال في عام 2019، قائلاً: "كنا فائزين بهدفين لهدف، قبل أن يتعادلوا معنا، وسجلنا الهدف الثالث في الدقائق الأخيرة".

وأوضح "هذا الفوز كان مهما جدًا لأننا تخطينا منافسنا التقليدي وقتها، قبل أن نحصد لقب الدوري".

وكان روي فيتوريا نجح في آخر مواجهة مع منتخب مصر، بتحقيق الفوز على بلجيكا، بهدفين مقابل هدف، في مباراة دولية ودية بشهر نوفمبر الماضي.

ويرتبط منتخب مصر بخوض أول مواجهة رسمية خلال عام 2023، في شهر مارس المقبل، بمواجهة منتخب مالاوي، ضمن منافسات الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023.

وحرص روي فيتوريا منذ انطلاق الموسم الحالي من الدوري الممتاز على زيارة جميع الأندية وحضور تدريباتهم الجماعية، لتنسيق مع الأجهزة الفنية بشأن الأفكار والخطط الفنية والتدريبية.

ترشيحاتنا