بعد ظهور ميسي به.. إقبال كبير من الجماهير الأرجنتينية على البشت العربي

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

كشفت المنصات الإعلامية القطرية عن إقبال كبير من الجماهير الإرجنتينية على شراء البشت العربي " العباءة الخليجي" بسوق واقف بقطر بعدما ارتداه ميسي خلال مراسم تتويج الأرجنتين ببطولة كأس العالم قطر 2022.

 ونشرت مرسال القطرية مقطع فيديو للجماهير الأرجنتينية وهي تقبل على شراء البشت القطري في سوق واقف .

وقام أمير قطر تميم بن حمد بإهداء ميسي للبشت العربي أثناء إستلام لقب كأس العالم .

و

لم يشهد كأس العالم نهائي مثير مثل ما حدث في مونديال قطر 2022، بين الأرجنتين وفرنسا بعدما تغير النتيجة أكثر من مرة واستمر اللقاء إلى وقت إضافي ثم ركلات الترجيح التي ابتسمت لرفاق ميسي في النهاية.

لقب كأس العالم كان حائرا بين التانجو والديوك، في البداية تقدم الأرجنتين بثنائية في الشوط الأول بأقدام ميسي ودي ماريا، وقبل 10 دقائق من نهاية اللقاء وبداية الجماهير الأرجنتينية في الاحتفال باللقب فاجأهم كيليان مبابي بتسجيل هدفين في دقيقتين فقط، ليستمر اللقاء إلى وقت إضافي بالتعادل 2-2.

وفي الشوط الإضافي الثاني، وضع ميسي التانجو في المقدمة مرة أخرى بهدف في الدقيقة 109، ولكن واصل مبابي التألق بتسجيل الهاتريك قبل نهاية الوقت الإضافي بدقيقتين فقط ليحتكم المنتخبين إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للتانجو الأرجنتيني بعدما تعملق الحارس إيميليانو مارتينيز وتصدى لركلتي جزاء.

وقاد ميسي منتخب الأرجنتين للفوز بلقب كأس العالم قطر 2022، بعد الفوز على فرنسا بركلات الجزاء الترجيحية 4-2، بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 3-3، في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب "لوسيل"، مساء الأحد.

تقدم منتخب التانجو عن طريق كل من ليونيل ميسي في الدقيقة 22 من ركلة جزاء، وآنخيل دي ماريا في الدقيقة 36.

وفي الشوط الثاني، عدل الديوك النتيجة في دقيقتين فقط عن طريق كيليان مبابي في الدقيقتين 80 و82.

ولم يشهد الشوط الإضافي الأول أي جديد ليستمر التعادل بين الأرجنتين وفرنسا.
وفي الشوط الإضافي الثاني، سجل ليونيل ميسي الهدف الثالث للأرجنتين في الدقيقة 109، ورد عليه مبابي بهدف التعادل في الدقيقة 118 من ركلة جزاء، ليستمر اللقاء إلى ركلات الترجيح.

وسجل لمتخب فرنسا، كلا من كيليان مبابي وراندال كولو مواني  ، وأضاع كينجيسلي كومان وأوريلين تشواميني

وسجل لمنتخب الأرجنتين، كلا من ليونيل ميسي وباولو ديبالا ولياندرو باريديس وجونزالو مونتييل
 

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا