اعتقال 227 شخصا في فرنسا بعد نهائي المونديال

عمليات شغب في المدن الفرنسية
عمليات شغب في المدن الفرنسية

شهدت عدد من المدن الفرنسية عمليات شغب رغم هزيمة فرنسا أمام الأرجنتين بركلات الترجيح، في نهائي مونديال 2022، وقامت مجموعات من الجماهير من التجمع في بعض المدن الفرنسية، حيث تطور الأمر في بعض الأماكن إلى أعمال شغب واشتباكات مع الشرطة، التي ألقت القبض على 227 شخصا.

وجرت حوالي 50 من هذه الاعتقالات، التي أعلنت عنها وزارة الداخلية، في باريس، حيث كانت أكبر التجمعات في شارع الشانزليزيه، وهو المكان التقليدي في العاصمة الفرنسية للاحتفال بالانتصارات الرياضية.

وتطورت بعض التجمعات إلى مشاحنات، بعدما قامت عناصر عنيفة بإلقاء قذائف بدائية الصنع نحو قوات الأمن، التي استعدت لنهائي المونديال بنشر نحو 14 ألف شرطي في جميع أنحاء فرنسا.

وفي شارع الشانزليزيه، تم قطع حركة المرور كإجراء وقائي، وظلت متوقفة حتى الليل.

وإلى جانب باريس، شهدت مدن أخرى في فرنسا أعمال شغب عقب انتهاء المباراة، مثل ليون ونيس وجرينوبل.

ووفاز منتخب الأرجنتين بلقب كأس العالم قطر 2022، بعد الفوز على فرنسا بركلات الجزاء الترجيحية 4-2، بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 3-3، في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب "لوسيل"، مساء الأحد.

انتهى الشوط الإضافي الثاني بتعادل الأرجنتين وفرنسا بنتيجة 3-3، ليستمر اللقاء إلى ركلات الترجيح، في المباراة المقامة على ملعب "لوسيل"، في نهائي كأس العالم قطر 2022.

تقدم منتخب التانجو عن طريق كل من ليونيل ميسي في الدقيقة 22 من ركلة جزاء، وآنخيل دي ماريا في الدقيقة 36.

وفي الشوط الثاني، عدل الديوك النتيجة في دقيقتين فقط عن طريق كيليان مبابي في الدقيقتين 80 و82.

ولم يشهد الشوط الإضافي الأول أي جديد ليستمر التعادل بين الأرجنتين وفرنسا.

وفي الشوط الإضافي الثاني، سجل ليونيل ميسي الهدف الثالث للأرجنتين في الدقيقة 109، ورد عليه مبابي بهدف التعادل في الدقيقة 118 من ركلة جزاء، ليستمر اللقاء إلى ركلات الترجيح.

وسجل لمنتخب فرنسا، كلا من كيليان مبابي وراندال كولو مواني  ، وأضاع كينجيسلي كومان وأوريلين تشواميني.

وسجل لمنتخب الأرجنتين، كلا من ليونيل ميسي وباولو ديبالا ولياندرو باريديس وجونزالو مونتييل.

ترشيحاتنا