ديشامب: بعض الفرنسيين يتمنون تتويج ميسي بمونديال 2022

ديدييه ديشامب
ديدييه ديشامب

أشار ديدييه ديشامب، مدرب منتخب فرنسا، إلى أنه لا يرغب في الحديث حول إصابات لاعبيه، قبل مواجهة الأرجنتين مساء غد الأحد على ملعب لوسيل، في نهائي مونديال 2022.

وقال ديشامب، خلال المؤتمر الصحفي التقديمي الذي يسبق المباراة، إنه لا يرى أي مصادر توتر، ويحافظ على تركيزه من أجل المواجهة النهائية. 

وبخصوص حلم منافسه ليونيل ميسي نجم الأرجنتين بلقب المونديال، والدعم الكبير الذي يحظى به، قال: "حتى بعض الفرنسيين يريدون لميسي الفوز بكأس العالم، وأعرف حجم الدعم العالمي له".

وتابع: "الخبرة والتجربة تساعد، والفريق التقني يحلل ويرصد طريقة لعب الأرجنتين، مبابي يتعامل بهدوء وتركيز من أجل الفوز بكأس العالم، وأثق به ثقة عمياء".

وأكد ديشامب أنه يتخذ كل الإجراءات اللازمة، من أجل الرعاية الصحية لكل اللاعبين.

وعن مهاجمه كريم بنزيما، قال: "الصحافة تعرف أنني لا أحب الإجابة على الأسئلة بشأنه، بنزيما كان مصابا، ولوكاس هيرنانديز أُصيب أيضًا، وبعدها أصبح لدي 24 لاعبًا، وليس من المنصف أن تسألوا عن اللاعبين الآخرين، مضيفًا: إنني أركز فقط على فريقي والكادر الذي معي". 

وبخصوص الأعداد الكبيرة من جماهير الأرجنتين التي ستحضر المباراة، أجاب: "يوجد الكثيرون أيضًا ممن سيشجعون فرنسا، وأعتقد أنها ستكون أجواء احتفالية، الأرجنتين شعب لديه الكثير من الحماسة، لكن الخصم ليس في المدرجات، الخصم على أرض الملعب، والفريقان يمتلكان حظوظًا وافرة".

يذكر أنه ضرب منتخب فرنسا موعدًا ناريًا مع منتخب الأرجنتين في نهائي بطولة كأس العالم قطر 2022.
وتأهل منتخب فرنسا إلى نهائي كأس العالم قطر 2022 بعد الفوز على المغرب بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب "البيت"، مساء الأربعاء الماضي، في دور نصف النهائي.

بينما تأهل منتخب الأرجنتين إلى نهائي كأس العالم قطر 2022، على حساب كرواتيا بعد الفوز الكبير بـ3 أهداف دون رد، في المباراة التي أقيمت الثلاثاء الماضي، على ملعب "لوسيل" في نصف نهائي المونديال.

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا