غياب 5 لاعبين عن تدريب فرنسا قبل لقاء الأرجنتين.. فيروس الإبل يهدد الديوك

 منتخب فرنسا
منتخب فرنسا

ذكرت شبكة "rmcsport" الفرنسية عن غياب خمسة من لاعبي منتخب فرنسا عن التدريبات الجماعية اليوم الجمعة في إطار الاستعدادات لمواجهة الأرجنتين في نهائي كأس العالم قطر 2022، والمقرر إقامتها الأحد المقبل، على ملعب ستاد لوسيل في الساعة الخامسة.

ووفقا لما ذكرته الشبكة فإن تدريبات منتخب فرنسا الجماعية اليوم شهدت غياب كلًا من إبراهيما كوناتي وكينجسلي كومان ورافاييل فاران غابوا عن التدريبات بسبب إصابتهم بفيروس أنفلونزا الإبل.

تابع التقرير أن أورلين تشواميني يعاني من كدمة في الورك، بينما يعاني ثيو هيرنانديز من مشكلة في الركبة.

كان قد دخل الفرنسي رافائيل فاران وزميله إبراهيما كوناتي دائرة اللاعبين المهددين بالغياب عن المباراة النهائية أمام منتخب الأرجنتين في ختام كأس العالم يوم الأحد المقبل.

ووفقا لما نشرته إذاعة مونت كارلو فإن الثنائي فاران وكوناتيه أصبحا مهددان بالغياب عن مباراة الأرجنتين وذلك بسبب إصابتهما بأعراض فيروس الإبل وتم عزلهما عن بقية اللاعبين.

وأضافت الإذاعة أن الثنائي تم وضعهما تحت الملاحظة خلال الساعات الماضية من أجل تجنب انتشار الفيروس بين اللاعبين.

يذكر أن هذا الفيروس قد أصاب العديد من اللاعبين أيضا على رأسهم دايوت أوباميكانو وأدريان رابيو بالإضافة إلى كينجسلي كومان.

كانت قد كشفت وسائل إعلام أوروبية أمس الخميس، عن إصابات داخل لاعبي المنتخب الفرنسي، بفيروس الإبل، والذي يسبب ضيق في التنفس.

وحسب ماورد في موقع “الآس” الإسباني، فإن الثلاثي أوباميكانو و رابيو، وكنجسلي كومان يعانون من هذا الفيروس.

وأضاف المصدر، أن سبب غياب الثلاثي عن مواجهة المغرب، الأربعاء، برسم نصف نهائي المونديال، للسبب ذاته.

وأوضح ذات المصدر، أن الثلاثي المصاب عانى من نفس الأعراض ومن نزلات البرد، وحمى وإنخفاظ في درجات الحرارة.

وكشف موقع “الآس”، أن الثلاثي تم عزلهم عن زملائهم بالمنتخب، لتفادي إنتشار العدوى بين باقي طاقم المنتخب الفرنسي.

الجدير بالذكر أنه في حالة عدم شفاء كوناتي وفاران فسيكون على ديديه ديشامب، المدير الفني الفرنسي، تغيير طريقة اللعب وخطته للمباراة النهائية بالكامل والدفع بجول كوندي إلى متوسط الدفاع بدلا من مركز الظهير الأيمن لتعويض النقص في هذا المركز.
 

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا