فيروس الابل يضرب لاعبى المنتخب الفرنسى قبل نهائي المونديال

 منتخب فرنسا
منتخب فرنسا

يعيش منتخب فرنسا أجواء عصيبة بعدما أصيب 3 لاعبين في صفوفه بفيروس الإبل وذلك قبل المواجهة المرتقبة أمام الأرجنتين في نهائي كأس العالم 2022 الأحد على إستاد لوسيل في قطر.

ويواجه حامل اللقب خطر استبعاد المزيد من اللاعبين خلال اليومين المقبلين، ما يهدده بخسارة خدمات عدد من أبرز نجومه، ويقلص حظوظه من التتويج بلقب كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه والثانية توالياً.

وعاني كل من أدريان رابيو ودايو أوباميكانو وكينجسلي كومان من عدوى قوية، قبل أيام من مواجهة المنتخب المغربي في مباراة قبل نهائي مونديال 2022، ما أسهم في غيابهم عن المباراة، بينما وفقاً لصحيفة ليكيب الفرنسية فإن الغموض يحيط بموقف اللاعبين الثلاثة من المشاركة في النهائي.

وأشارت إلى أن المخاوف تتزايد بشكل أكبر حول انتقال العدوى إلى عدد آخر من اللاعبين.

وأوضحت أنه من المقرر أن يخضع أعضاء بعثة منتخب فرنسا إلى اختبار فيروس الإبل قبل خوض مباراة الأرجنتين في النهائي.

يذكر أن فيروس الإبل يعد تطور للسلالات الجديدة من الفيروس التاجي المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية وتنتقل إلى الإنسان.

وأظهر بحث جديد أن استمرار متلازمة الشرق الأوسط التنفسية في شبه الجزيرة العربية ناتج عن تكرر الطفرات في السلالات الجديدة من الفيروس الذي تحتضنه الإبل.

فيروس الإبل هي التهاب الجهاز التنفسي الفيروسي الناتج عن فيروس كورونا وقد تتراوح أعراضه بين معتدلة إلى حادة ومنها الحمى والسعال والإسهال وضيق النفس، وعادة ما يكون المرض أكثر حدة لدى الذين يعانون من مشاكل صحية أخرى. قد ثبت أن لدى الإبل أجسام مضادة لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية-فيروس كورونا ولكن لم يتم تحديد المصدر الأساسي للإصابة الإبل به.

يعتقد أن إصابة الإبل به مرتبطة بانتشاره إلى البشر بطريقة غير معروفة، ويتطلب انتشاره بين البشر عادة اتصال مباشر مع الشخص المصاب ويعتبر انتشاره غير شائع خارج المستشفيات وبالتالي يعتبر خطره على سكان العالم منخفض إلى حد ما.
 

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا